ويلهلم هورست ليختر “طاهٍ ألماني وشيف تلفزيوني ومؤلف”

Wilhelm Horst Lichter / © IMAGO / Future Image

عبق نيوز| المانيا/ برلين| ويلهلم هورست ليختر Wilhelm Horst Lichter ـ هو طاهٍ ألماني وشيف تلفزيوني ومؤلف منتج وفنان. ولد في 15 يناير 1962 في نيتشايم ، اليوم في رومرسكيرشن.

نشأ هورست ليختر  باعتباره الابن الأكبر لعمال المناجم أنتون ليختر وزوجته مارجريت هيكامب في منطقة تعدين رينش ليجنيت في جيل. في سن الرابعة عشرة بدأ التدريب كطاهي مع لوتز وينتر في بيرجهايم. في سن الـ 19 تزوج وواجه صعوبات مالية بشراء منزل. كان يُجبر على العمل في ساحة خردة خمسة أيام في الأسبوع.

أصيب بجلطة دماغية في 26 ، تليها ثانية في 28 ، إلى جانب نوبة قلبية. خلال إقامته اللاحقة في عيادة إعادة التأهيل ، اتخذ قرارًا بتغيير حياته بشكل جذري.

ليختر لديه ثلاثة أطفال من زواجه الأول ، توفي أحدهم وهو رضيع. أنتجت علاقة أخرى ابنة. زواجه الثالث من ندى سوسينكا (مواليد 1972).

تشمل هوايات هورست ليختر الدراجات النارية والسيارات ، وخاصة القديمة.

من خلال شغف ليختر بالتجميع ، حول مطعمه Oldiethek، تم عرض التحف و bric-a-brac في المطعم. كان ليختر على اتصال مع التلفزيون لأول مرة عندما أصدر تقرير عن التنمية في العالم تقريرًا عن “و مطعمه ومتجره” .

من عام 2006 إلى عام 2017 كان مديرًا وشيفًا لـ ZDF show Lafer! أضواء! Delicious! الذي نفذه مع شريكه التلفزيوني يوهان لافير والعديد من المشاهير والضيوف.

في عام 2008 ، بدأ ZDF أيضًا سلسلة Die Küchenschlacht ، حيث كان مشرفًا وعضوًا في لجنة التحكيم.

في عام 2012 ، بدأت سلسلة Lights Scavenger Hunts على تلفزيون WDR. هناك ، Lichter يقوم بمطاردة زبال عبر شمال الراين – وستفاليا مع فريق دراجة نارية ويزور الأشخاص الذين يطبخ معهم أطباقهم المفضلة.

منذ عام 2013 ، استضاف Lichter البرنامج التلفزيوني Bares for Rares.

في عام 2016 ، تم بث Koch im Ohr مع الأضواء كمنسق. في ذلك ، يحاول اثنان من الطهاة الهواة طهي طبق بمساعدة اثنين من الطهاة المحترفين البارزين. المرشحون متصلون فقط بالطهاة في الكبائن عن طريق زر في أذنهم.

المصدر/ ويكيبيديا.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد