يبلغ عدد سكان مصر 104 مليون نسمة ويولد طفل كل 19 ثانية

mage Credit: REUTERS
عبق نيوز| مصر / القاهرة | يبلغ عدد سكان مصر 104 مليون نسمة ويولد طفل كل 19 ثانية كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد سكان مصر وصل إلى 104 ملايين نسمة بعد زيادة قدرها مليون نسمة في 221 يومًا.
على مدار سبعة أشهر و 11 يومًا ، سجلت البلاد مولودًا جديدًا كل 19 ثانية ، مع زيادة عدد السكان بمقدار 4525 شخصًا يوميًا. في غضون ذلك ، تم تسجيل 1566 حالة وفاة. في وقت سابق من فبراير ، وصل عدد السكان المحليين إلى 103 ملايين نسمة بزيادة مليون شخص على مدى سبعة أشهر و 22 يومًا ، مسجلاً متوسط ​​1858 حالة وفاة يوميًا.
صنفت دراسة سابقة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مصر على أنها أكثر الدول اكتظاظًا بالسكان في العالم العربي والثالث في إفريقيا بعد نيجيريا وإثيوبيا. كثفت السلطات المصرية جهودها لزيادة الوعي ، خاصة في المناطق الريفية ، بالتحديات التي يفرضها الاكتظاظ السكاني على الاقتصاد والتنمية.
وفي بيان سابق ، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن النمو السكاني من أكبر التهديدات التي تواجه البلاد ، التي تعاني من تحديات اقتصادية كبيرة.
المصدر / وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد