رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا: “أسباب القوة القاهرة التي أجلت انتخابات 24 ديسمبر انتهت”

رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح ، صورة ارشيفية

عبق نيوز| ليبيا/ طرابلس|  قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح،في حديث لصحيفة الصباح، إن حالة القوة القاهرة التي تحدث عنها، والتي نتج عنها تعذر إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر من العام الماضي، قد انتهت.

وأوضح السايح في مستهل حديثه ، أن التأخر في استلام القوانين الانتخابية هو سبب رئيسي في إعلان ما سماها القوة القاهرة آنذاك.

وأضاف السايح أنه ليس لديه معلومات عما صرح به النائب الصديق الصور حول البطاقات الانتخابية المزورة، داعيا إياه إلى التواصل مع المفوضية وتزويدها بحيثيات المعلومات التي صرح بها.

وبين السايح أن الخلاف الحاصل بين مجلسي النواب والأعلى للدولة حول الدستور ينحصر في مادتين، هي ترشح العسكريين وازدواجية الجنسية، مؤكدا أن ما يُشاع عن تدخلات أجنبية في مسار الانتخابات عارٍ عن الصحة ، وفق قوله.

وتابع السايح أن ‬الحل‭ ‬المطروح للخروج من هذه الأزمة هو الانتخابات، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي يعلم جيدًا أن الحل الوحيد في ليبيا هو الانتخابات.

 المصدر / مواقع.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد