تجديد الثقة بخالد المشري رئيسا لمجلس الدولة الليبي للمرة الخامسة

محمد ارتيمة/ الأناضول / ليبيا

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| انتخب المجلس الأعلى للدولة الليبي، الإثنين، خالد المشري، رئيسا له لدورة خامسة بعد حصوله على 65 صوتا من أصل 115 شاركوا في العملية الانتخابية.

ذكر مصدر صحفي بأن المشيري فاز إثر حصوله على 65 صوتا فيما جمع منافسه العجيلي أبوسديل، 50 صوتا فقط، عقب تأهلهما لجولة ثانية. وأضاف، أن عدد الحضور بلغ 118 عضوا حيث شارك في التصويت 115، فيما امتنع 3.

وجرت الجولة الأولى من التصويت بين كل من خالد المشري، وعبد السلام الصفراني، والعجيلي أبوسديل، وفتح الله السريري.

وجمع المشري، خلال الجولة الأولى على 45 صوتا، وحصد أبوسديل 34 صوتا، فيما حصل الصفراني على 29 صوتا، بينما حصل السريري على 8 أصوات فقط.

وهذه هي الدورة السابعة لانتخابات المجلس الأعلى للدولة الليبي، وتبلغ مدة ولاية أعضاء المكتب الرئاسي سنة واحدة، تبدأ من تاريخ انتخابهم.

و يعد المشري من ابرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين الليبيين ، بينما يرى آخرون أن الجماعة انقسمت ويمثل المشري تيار جديد في المشهد ينتهج سياسات إصلاحية على الصعيدين السياسي والاقتصادي بالإضافة إلى المصالحة الوطنية ، كما قال المشري أنه على خلاف كبير مع علي الصلابي أحد أبرز المفكرين المحسوبين على جماعة الاخوان المسلمين.

المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد