ألين عبود “صحفية ومقدمة برامج تلفزيونية ألمانية – لبنانية”

tincon.org / Profilbild: ©Christopher Krätzmann

عبق نيوز| المانيا / برلين| ألين عبود (من مواليد 23 يناير 1988 في برلين الشرقية) صحفية ومقدمة برامج تلفزيونية ومحررة ألمانية. منذ سبتمبر 2021 ، أدارت الموضوعات اليومية في الأول ، منذ فبراير 2022 أيضًا أقسام حية من أخبار Tagesschau على Tagesschau24.

جاء والد عبود اللبناني مصور محترف إلى ألمانيا الشرقية عام 1982. كانت والدتها الألمانية تعمل صيدلانية. نشأت ألين عبود في برلين بانكوف وتخرجت في صالة كارل-فون-أوسيتسكي للألعاب الرياضية عام 2007.  ثم درست الدراسات العربية في جامعة لايبزيغ من 2007 إلى 2012.

خلال دراسته ، أكمل عبود دورات تدريبية في وسائل الإعلام المطبوعة الوطنية والدولية وكذلك محطات الإذاعة والتلفزيون. بعد تدريبها في البوندستاغ الألماني ، عملت في ZDF في عام 2016 ، في البداية كمحررة لوسائل التواصل الاجتماعي ومساعدة تحرير لبرنامج ZDFdonnerstalk في برلين الذي قدمته دونجا هايالي. في أكتوبر من نفس العام ، انتقلت إلى غرفة التحرير اليوم في ماينز. عمل عبود هناك كمحرر ومقدم لبرنامج Xpress اليوم.

كما أنها معتدلة مع جان شيبمان DIE DA OBEN! في وسائل الإعلام عبر الإنترنت تقدم funk ، وهي شبكة مشتركة من ARD و ZDF. في عام 2020 ، أصبحت أيضًا مقدمة بودكاست لمجلة Zenith.

في 21 يونيو 2021 ، أصبح انتقال عبود من ZDF إلى Erste (ARD) معروفًا. منذ 4 سبتمبر ، أدارت الموضوعات اليومية خلفًا لبينار أتالاي، بالتناوب مع إنغو زامبروني وكارين ميوسغا.  بالإضافة إلى ذلك ، منذ 8 فبراير 2022 ، كانت تدير مقاطع حية من أخبار Tagesschau على Tagesschau24.

تعيش عبود في برلين. يشمل التزامها الاجتماعي المشاركة في مشروع الحوار Meet me! من قبل مذيع تاغيسشاو كونستانتين شرايبر ، مع الصحافيين التلفزيونيين سوزان دوبنر وداملا هيكيم أوغلو.  كما يجلس عبود إلى جانب إياد العاني وجيل كيبيل في المجلس الاستشاري لمؤسسة كانديد غير الربحية ، والتي تنفذ مشاريع المجتمع المدني في الشرق الأوسط.

 المصدر / ويكيبيديا.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد