انطلاق معرض ليبيا الدولي للبناء والإنشاءات “ليبيا بيلد” في دورته الثانية عشر بمشاركة دولية واسعة

طرابلس / أيدوغان كالاباليق / الأناضول

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| يشهد معرض “ليبيا بيلد” الدولي الثاني عشر للبناء والإنشاءات المقام في العاصمة طرابلس، إقبالاً واهتماماً كبيرين من قبل الشركات ورجال الأعمال في تركيا و العالم.

ويشارك في المعرض الذي يعد الأكبر في ليبيا، 300 شركة من 12 دولة، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زواره رض 12 ألف شخص.

ويُقام المعرض على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتشارك فيه 34 شركة تركية، من أبرز الشركات في قطاع الإنشاءات والطاقة في البلاد.

وافتتح المعرض في 30 من مايو الماضي، وحضر الافتتاح رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية 2 يونيو الجاري (اليوم الخميس).

“ليبيا بيلد” يعد أكبر معرض بالبلاد وتشارك فيه 300 شركة من 12 دولة، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زواره 12 ألف شخص – المعرض يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع وتشارك فيه 34 شركة بارزة في قطاع الإنشاءات والطاقة بتركيا

– المعرض الأكبر في ليبيا –

قال يوكسل سنم، المدير العام لشركة “تروي إكسبو” لخدمات المعارض، إن الشركات التركية تشارك بانتظام منذ 12 عاماً بمعرض ليبيا الدولي للبناء والإنشاءات. وأضاف أن “أغلب الشركات المشاركة بالمعرض هذا العام تعمل بقطاعات الطاقة وتصنيع الأبواب والنوافذ ومحطات الخرسانة”.

ولفت إلى أن “أغلب المشاركين الأتراك هم من الشركات الرائدة في تركيا في هذه المجالات، وأنها متواجدة بالفعل في السوق الليبية، وتسعى للحفاظ على حصتها بالسوق، وتعويض خسائر السنوات الثماني الماضية، وتوفير إمكانات عمل جديدة”.

وأشار إلى أن “المعرض ناجح جداً ويفي بتوقعات المشاركين، ويلقى إقبالاً كبيراً من الشركات من مختلف الدول، مثل إيطاليا وفرنسا وتركيا وإسبانيا، بالإضافة إلى دول شمال إفريقيا”.

– 8 شركات من إزمير

من ناحيته، قال فاتح كتشجي عضو مجلس لجنة البلاستيك بالغرفة التجارية بإزمير، إنهم “يشاركون بالمعارض الدولية ويقومون بالتعريف والترويج لأعضاء الغرفة”، مشيراً إلى أن “8 شركات من إزمير تشارك بالمعرض، وأنهم شاركوا قبل ذلك بمعارض دبي وقطر”.

وأضاف كتشجي: “شاركنا بالمعرض للمرة الأولى عام 2012 عقب الحرب في ليبيا، ونعتزم المشاركة العام المقبل أيضاً”. وتابع: “تحتاج ليبيا الآن وبعد أن انتهت الحرب إلى مواد الاحتياجات الأساسية، ولذلك يمكن أن نقول إن هذا المعرض هو العنوان الصحيح للمشاركين، ونعتقد أنهم سينفذون أعمالاً ناجحة”.

– حلول لانقطاع الكهرباء –

ومع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وكثرة استخدام المواطنين في ليبيا لمكيفات الهواء، تزداد انقطاعات الكهرباء، ولذلك تصبح المولدات هي أكثر مصدر طاقة بديلة يتم استخدامها في البلاد.

وضمن هذا الإطار قال عبد اللطيف الغربي، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط بشركة “أكسا” التركية، إن “وضع الشركة في ليبيا جيد للغاية، وإنهم يقدمون خدمات الطاقة لقطاع عريض من المستخدمين في الدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص”.

وأردف أن “شركة أكسا متواجدة بقوة في السوق الليبية، وأنهم يحاولون من خلال المعرض التعرف بشكل أقرب على السوق لتحقيق أهداف أكبر”، مشيراً إلى أن “الشركة تهدف للتواجد في كل الأسواق حول العالم”.

وأوضح أن “الشركة لديها مصانع في هولندا والصين، ومصنعان بالولايات المتحدة، ومراكز بيع في عدة دول، إضافة إلى المركز الرئيسي في تركيا”، وأنهم يهدفون لتأسيس مراكز إنتاج في مختلف بلدان العالم لتلبية الطلبات المتزايدة.

المصدر/ وكالة الأناضول.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد