جنود إسرائيليون يقتلون فلسطينية بالضفة الغربية والجيش يحقق في الواقعة

أشخاص يحملون امرأة فلسطينية قتلتها القوات الاسرائيلية في حوسان ببيت لحم في الضفة الغربية المحتلة يوم الأحد. تصوير:موسى قواسمة-رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز|فلسطين/اسرائيل| قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن جنودا اسرائيليين قتلوا بالرصاص امرأة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة يوم الاحد وذلك بعد سلسلة هجمات دامية نفذها عرب وفلسطينيون في إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المرأة ركضت صوب جنود في موقع بالقرب من بيت لحم ولم تستجب لنداءاتهم أو طلقات تحذيرية للتوقف.

وأضاف الجيش “عندما استمرت المشتبه بها في الاقتراب، أطلق الجنود النار باتجاه الجزء الأسفل من جسمها”. وقال إنه لم يُعثر على سلاح مع المرأة وأن الحادث قيد التحقيق.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن المرأة لفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى وإنها في الأربعينات من عمرها.

والقوات الإسرائيلية في حالة تأهب منذ تنفيذ عرب وفلسطينيين هجمات قُتل فيها 14 شخصا في إسرائيل منذ أواخر مارس.

وقتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 20 فلسطينيا، كثير منهم نشطاء، منذ يناير. ويبلغ الفلسطينيون عن حوادث عنف شبه يومية ينفذها المستوطنون اليهود في أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يوم الأحد في تصريحات أمام مجلس الوزراء إنه سيطلق يد قوات الأمن لوقف ما وصفها بأنها “موجة جديدة من الإرهاب”.

– أضرا –

استنكر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يوم الأحد “الجريمة البشعة” محملا الحكومة الإسرائيلية “كامل المسؤولية عن تبعاتها”.

وقال اشتية “جنود الاحتلال لا يتوقفون عن ممارساتهم الإرهابية بإطلاق النار على المواطنين العزل، والتي قضى جراءها العديد من الشهداء من الشبان والفتيات وكبار السن”.

وقال المسؤول الفلسطيني البارز حسين الشيخ إن توسع إسرائيل في الاستيطان على أراض فلسطينية محتلة يريدها الفلسطينيون جزءا من دولتهم وزيارة إسرائيليين من اليمين المتطرف لمجمع المسجد الأقصى أدى إلى هذا التصعيد.

وكثفت القوات الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية من عملياتها الأمنية في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة وتلا ذلك اشتباكات دموية مع نشطاء.

وأدانت إسرائيل يوم الأحد ما قالت إنه ضرر بالغ ألحقه فلسطينيون بقبر يوسف، وهو موقع يهودي مقدس في الضفة الغربية. وأظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية القبر وقد تكسرت منه أجزاء وظهرت عليه أثار حريق جزئي.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في تغريدة “مهاجمة المواقع المقدسة إنما هو هجوم على قلب الشعب… سنقدم الجناة للعدالة ونصلح قبر يوسف”.

ولم يصدر بعد تعليق من مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 المصدر/ رويترز.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد