“تيكا” التركية توزع ملابس ومعدات رياضيين ذوي إعاقة بليبيا

محمد ارتيمة / الأناضول-

عبق نيوز|بريطانيا/ لندن| وزعت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، الخميس، معدات وملابس رياضية ومواد تدريبية على اللاعبين ذوي الإعاقة السمعية والكلامية، في العاصمة الليبية طرابلس.

ووفق مراسل الأناضول، قدمت “تيكا” 650 قطعة مختلفة من الملابس والمعدات الرياضية والمواد التدريبية، كدعم لمركز الأمل لتعليم ضعاف السمع والنطق بطرابلس.

وحضر فعالية توزيع المساعدات، السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز، ومسؤول تيكا في ليبيا غياث الدين قره تبه.

قال يلماز إن “التواجد مع هؤلاء الشباب زاد من طاقتنا أيضًا (..) مثل هذه الفعاليات تساهم في إعادة دمج الأطفال في المجتمع وتمكينهم من التحول لرياضيين ناجحين دوليًا”.

وأوضح قائلا: “علاقات الأخوة العميقة بين تركيا وليبيا تعود إلى 500 عام (..) أشكر تيكا على هذا النوع من المساعدات وأتمنى التوفيق للرياضيين الليبيين في حياتهم المستقبلية”.

بدوره قال مسؤول تيكا في ليبيا غياث الدين قره تبه، للأناضول: “وزعنا المساعدات على الشباب والأطفال في فرعي ألعاب القوى وكرة القدم من أجل دعم الأنشطة الرياضية للشباب الليبي من ذوي الإعاقة السمعية والكلامية”.

وأضاف: “قدمنا معدات رياضية صيفية وشتوية، وكرات قدم، ومواد تدريبية رياضية لـ 75 رياضيًا”.

وخلال شهر رمضان الكريم، تقوم الوكالة التركية “تيكا” بتقديم الطعام وموائد الإفطار والمواد الغذائية إلى المناطق الأكثر احتياجا في ليبيا.

وأُسست “تيكا” في عام 1992، وهي راعٍ ومنسق ورئيس لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في الكثير من الدول.

المصدر/ وكالة الاناضول.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد