الأمير الأردني حمزة بن الحسين يتخلى عن لقبه

compound in Amman, Jordan in this May 26, 2004, file photo. The royal court in Jordan said Tuesday, March 8, 2022, that the half-brother of King Abdullah II has apologized for his role in a rare palace feud last year and is seeking the king's forgiveness. Prince Hamzah was accused of involvement in a plot to destabilize the Western-allied kingdom and was placed under house arrest last April. (AP Photo/Hussein Malla, File)

عبق نيوز| الأردن/ عمان| تخلى الأخ غير الشقيق لملك الأردن عن لقبه الأميري يوم الأحد ، بعد عام من نزاع نادر داخل القصر أدى إلى وضعه رهن الإقامة الجبرية.

ونشر الأمير حمزة الرسالة على حسابه الرسمي على تويتر ، قائلًا إنه تخلى عن لقبه لأن قيمه “لا تتماشى مع مناهج وتوجهات وأساليب مؤسساتنا الحديثة”.

الملك عبد الله الثاني وحمزة كلاهما من أبناء الملك حسين ، الذي حكم الأردن لما يقرب من نصف قرن قبل وفاته في عام 1999. وكان عبد الله قد عين حمزة وليًا للعهد على خلافته ، لكنه جرده من اللقب في عام 2004.

وقال القصر الملكي إن الأمير اعتذر الشهر الماضي عن دوره في المؤامرة المزعومة. واتهم العام الماضي بالتورط في مؤامرة لزعزعة استقرار المملكة المتحالفة مع الغرب ووضع تحت الإقامة الجبرية في أبريل الماضي. ونفى في ذلك الوقت في بيان بالفيديو المزاعم ، قائلاً إنه يُعاقب بسبب التحدث علناً ضد الفساد الرسمي.

ولم يصدر تعليق فوري من الديوان الملكي.

كان الخلاف الذي وقع العام الماضي بين عبد الله وأخيه غير الشقيق حالة نادرة من الاقتتال الداخلي داخل العائلة المالكة الهاشمية. في مرحلة ما ، فرض الأردن أمر حظر النشر على تغطية الأحداث ، مما يعكس حساسية القضايا المحيطة بالعائلة المالكة.

المصدر/ وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد