الفورمولا 1: احتل لوكلير سائق فيراري المركز الأول في موسم الفورمولا 1

شارل لوكلير سائق فيراري يحتفل باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى. الصورة: وكالة فرانس برس

عبق نيوز| البحرين/ ايطاليا| بشر تشارلز لوكليرك بالعودة إلى فريق فيراري الإيطالي من خلال انتزاع مركز الصدارة المذهل يوم السبت (19 مارس) في سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1.

أضاء Monegasque شاشات التوقيت بفارق دقيقة واحدة و 30.558 ثانية ليهزم بطل العالم Max Verstappen بفارق 0.123 ثانية.

غاب الإسباني كارلوس ساينز عن تسليم فيراري أول إقفال للصف الأمامي منذ سباق الجائزة الكبرى المكسيكي 2019 بفارق 0.006 ثانية فقط واضطر إلى الاكتفاء بالمركز الثالث.

وقال لوكلير بعد توليه الصدارة العاشرة في مسيرته والثاني في البحرين: “إنه شعور جيد ، العامان الماضيان كانا صعبين للغاية على الفريق وكنا نعلم أن قواعد هذا العام ستكون فرصة لنا”.

“أنا سعيد للغاية اليوم في جلسة تصفيات صعبة ؛ وأضاف: “لم أكن سعيدًا بقيادتي”.

لم تفز فيراري بأي سباق منذ سباق الجائزة الكبرى بسنغافورة 2019 ، لكن المنافسين أبدوا إعجابهم بالمرشحين الأوائل في حقبة الفورمولا 1 الجديدة ، والتي تضم سيارات مصممة لقواعد جديدة جذريًا تهدف إلى تحسين مشهد السباق.

كان Verstappen ، الذي حسم لقبه الأول في نهائي العام الماضي في أبو ظبي ، أسرع في المران الأخير في وقت سابق يوم السبت.

لم يستطع الوصول إلى النقطة المثالية بالتوازن عندما كان الأمر مهمًا ، لكنه واثق من أنه يمتلك سيارة قوية لسباق الأحد.

“لقد كان خطأً وفشلًا بعض الشيء ، Q2 بدا جيدًا جدًا ، Q3 كان صراعًا مع التوازن وجمعه معًا. لكن لدينا سيارة سباق جيدة وهي بداية جيدة للغد “.

تحققت تنبؤات مرسيدس ببداية صعبة لسعيهم لتحقيق اللقب التاسع على التوالي ، والتي رفضها المنافسون باعتبارها مهارة ألعاب.

كان لويس هاميلتون متخلفًا بأكثر من نصف ثانية عن وتيرة لوكلير في المركز الخامس ، بينما كان جورج راسل ، في أول سباق له كسائق مرسيدس بدوام كامل ، تاسعا مخيبا للآمال.

 المصدر/ رويترز.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد