رسالة منيرة ميرزا ​​أثناء استقالتها من منصب مستشارة رئيس الوزراء البريطاني لشؤون السياسات لـ بوريس جونسون

Munira Mirza worked with Boris Johnson for 14 years including while he was mayor of London. Photograph: Yui Mok/PA

عبق نيوز| بريطانيا / لندن| استقالت مستشارة رئيس الوزراء البريطاني لشؤون السياسات، بسبب محاولته ربط زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر باخفاق محاكمة جيمي سافيل المتهم باستغلال الاطفال جنسيا.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بسرعة أن منيرة ميرزا قد تم استبدالها كرئيسة لوحدة الشؤون السياسية في 10 داونينغ ستريت بأندرو غريفيق النائب المحافظ في مجلس العموم عن دائرة “أروندل وساوث داونز”، وهو حليف مخلص لرئيس الوزراء.

وقال متحدث باسم الرقم 10: “نحن آسفون جدًا لترك منيرة موقعها ونشعر بالامتنان لخدمتها ومساهمتها في الحكومة”.

وفي خطاب استقالة شديد اللهجة، قالت ميرزا لجونسون: “لم يكن هذا هو الاتجاه المعتاد للسياسة، لقد كانت إشارة غير ملائمة وسلوك مروع”.

جاء في نص الرسالة :

حضرة رئيس الوزراء ،

ببالغ الأسف أكتب لأستقيل من منصب رئيس السياسة.

أنت تدرك سبب قراري: أعتقد أنه كان من الخطأ بالنسبة لك أن تشير هذا الأسبوع إلى أن كير ستارمر كان مسؤولاً بشكل شخصي عن السماح لجيمي سافيل بالإفلات من العدالة. لم يكن هناك أساس عادل أو معقول لهذا التأكيد. لم يكن هذا هو الدافع العادي للسياسة. لقد كانت إشارة غير ملائمة وحزبية لقضية مروعة من الاعتداء الجنسي على الأطفال. لقد حاولت توضيح موقفك اليوم لكنك رغم إلحاحي لم تعتذر عن الانطباع المضلل الذي أعطيته.

لقد خدمتك لمدة أربعة عشر عامًا وكان شرفًا لي أن أفعل ذلك. لقد حققت العديد من الأشياء المهمة بصفتك رئيسًا للوزراء وقبل ذلك بصفتك عمدة لندن. أنت رجل يتمتع بقدرات غير عادية ولديك موهبة فريدة للتواصل مع الناس.

أنت رجل أفضل مما قد يفهمه كثير من منتقديك ، ولهذا من المحزن بشدة أن تخذل نفسك بتوجيه اتهام غريب ضد زعيم المعارضة.

حتى الآن ، أتمنى أن تجد في نفسك الاعتذار ، عن خطأ فادح في الحكم صدر تحت ضغط هائل. أنا أقدر أن ثقافتنا السياسية لا تتسامح عندما يقول الناس آسف ، ولكن بغض النظر ، فهذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله. لم يفت الأوان بالنسبة لك ولكن ، يؤسفني أن أقول ، لقد فات الأوان بالنسبة لي.

تفضلوا بقبول فائق الاحترام،

منيرة

المصدر/ الغارديان

رسالة منيرة ميرزا ​​أثناء استقالتها من منصب مستشارة رئيس الوزراء البريطاني لشؤون السياسات لـ بوريس جونسون

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد