جماعة الحوثي تحتجز سفينة شحن ترفع علم الإمارات قبالة اليمن تقول السعودية إنها تحمل معدات طبية

المتحدث باسم التحالف العميد ركن تركي المالكي يتحدث خلال مؤتمر صحفي في الرياض يوم 22 ديسمبر 2021. تصوير: أحمد يسري - رويترز reuters_tickers

عبق نيوز| اليمن/ الإمارات / السعودية| خطفت جماعة الحوثي التي تسيطر على معظم شمال اليمن سفينة شحن ترفع علم الإمارات قبالة مدينة الحديدة الساحلية اليمنية قالت إنها شاركت في “أعمال عدائية” لكن السعودية قالت إنها تحمل معدات طبية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العميد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف قوله إن السفينة كانت في طريقها إلى ميناء جازان السعودي شمالي اليمن قادمة من جزيرة سقطرى اليمنية بالبحر الأحمر عندما استهدفت قبل منتصف ليل الأحد.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا يقاتل الحوثيين منذ أكثر من ست سنوات.

واتهم التحالف جماعة الحوثي بمهاجمة طرق الملاحة في البحر الأحمر، وهي من أزحم خطوط الملاحة في العالم والتي تقود إلى قناة السويس.

وقال التحالف إن السفينة اختطفت قبالة ميناء الحديدة اليمني.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي “القوات المسلحة اليمنية بعون من الله وتوفيقه تقوم بضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص وتمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني وسنوضح التفاصيل الكاملة في مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة”.

وقال المتحدث فيما بعد إن الطاقم الذي يضم “جنسيات دولية مختلفة” ما زال موجودا على السفينة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن السفينة “تحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة”.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في ساعة متأخرة من مساء الأحد إنها تلقت تقارير عن تعرض سفينة لهجوم بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني الذي يقع شمالي الحديدة قليلا وإن تحقيقا لا يزال جاريا.

وفي إشعار نشر عند الساعة 2150 بتوقيت جرينتش نصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء من البحرية الملكية البريطانية، البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

وقدرت الهيئة موقع السفينة على مسافة 23 ميلا بحريا غربي مرفأ رأس عيسى النفط المطل على البحر الأحمر.

ووقع أحدث هجوم بحري قرب رأس عيسى في أواخر عام 2019 عندما سيطرت جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران لفترة وجيزة على سفينة سعودية وسفينتين من كوريا الجنوبية.

المصدر /  رويترز.

جماعة الحوثي تحتجز سفينة شحن ترفع علم الإمارات قبالة اليمن تقول السعودية إنها تحمل معدات طبية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد