السيسي: هدفنا الوصول لمرتبة متقدمة في الطاقة المتجددة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي / وكالة الأناظول

عبق نيوز| مصر / القاهرة| قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، إن بلاده تهدف للوصول إلى مرتبة متقدمة على مستوى العالم في إنتاج الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة.

وردت تصريحات السيسي، خلال ترؤسه فعالية لافتتاح رزمة مشروعات في قطاعات إنتاج الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة.

ونقل موقع “بوابة الأهرام” المصري، عن السيسي قوله، إن بلاده لن تكتفي بإنتاج الكهرباء من خلال المصادر المتجددة، “بل توزيعها والربط مع دول الجوار”.

وأضاف: “استطعنا الاتفاق مع دول الجوار في مجال الربط الكهربائي، بفضل ما بذلناه من جهود لتطوير البنية الأساسية في هذا القطاع”.

ووقعت مصر مؤخرا، اتفاقية مع الأردن وسوريا ولبنان، لتزويد الأخير بالغاز اللازم لتوليد الكهرباء.

وزاد السيسي: “الدول غير الجاهزة في هذا المجال، سيفوتها الكثير، لأن الربط الكهربائي يسمح بتبادل الكهرباء فيما بين الدول في أوقات الذروة.

وقال: “حجم ما تم إنفاقه في قطاع الكهرباء في مصر بدون الصعيد 150 مليار جنيه (9.55 مليارات دولار) خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية، وإذا ما أضفنا إلى ذلك قطاع النقل والمواصلات، فإن المبلغ سيتجاوز ضعف هذا المبلغ”.

تترافق خطط توسيع مزارع الطاقة المتجددة في مصر، مع خطوات موازية تتبعها البلاد لطرح مناطق امتياز للبحث والتنقيب عن مصادر الطاقة التقليدية.

 المصدر / وكالة الأناظول .

السيسي: هدفنا الوصول لمرتبة متقدمة في الطاقة المتجددة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد