مقتل قيادي كبير في الجيش اليمني في معارك حول مأرب

Gen. Nasser Al-Thaybani, who was killed in fighting outside Marib. (Supplied)

عبق نيوز| اليمن/ مأرب| قتل قيادي يمني بارز في وزارة الدفاع التابعة للحكومة اليمنية خلال معارك بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في مأرب في شمال اليمن، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع الإثنين.

ونعت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء “سبأ” الرسمية “استشهاد قائد هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اللواء الركن ناصر الذيباني، وهو يؤدي واجبه الوطني والقتالي ويقود معارك التصدي لميليشيا الحوثي الإيرانية في أطراف محافظة مأرب”.

وكان مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه أفاد وكالة فرانس برس عن مقتل الذيباني “مساء أمس مع 27 جنديا في مواجهات مع الحوثيين خلال الساعات 24 الماضية في جبال البلق” جنوب مأرب.

وأوضح مصدر آخر أن الذيباني قاد في السابق جبهات عسكرية عدة، وتولى مناصب مختلفة في الجيش اليمني.

ويقاتل المتمردون الحوثيون منذ شباط/فبراير الماضي بشراسة القوات الموالية للحكومة التي تسيطر على مدينة مأرب، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بهدف الوصول الى المدينة، ما سيسمح لهم بوضع يدهم على كامل الشمال اليمني.

ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ العام 2015 تحالف عسكري بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.

وقّدر تقرير لبرنامج المتحدة الإنمائي صدر الشهر الماضي بأن تتسبّب الحرب في اليمن حتى نهاية العام الحالي بمقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

وأشار التقرير الى أن “60 بالمئة من هذه الوفيات غير مباشرة”، ما يعني أن الوفيات المباشرة التي سيكون تسبب بها القتال هي 40 بالمئة.

المصدر / فرانس برس العربية .

مقتل قيادي كبير في الجيش اليمني في معارك حول مأرب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد