تركيا تمنع مواطني سوريا واليمن والعراق من السفر لروسيا البيضاء

أفراد من عائلة كردية من دهوك في العراق في غابة بالقرب من الحدود البولندية البيلاروسية أثناء انتظار دورية حرس الحدود ، بالقرب من ناريوكا ، بولندا ، في 9 نوفمبر 2021. - الأسرة المكونة من ثلاثة أجيال المكونة من 16 فردًا وسبعة أفراد. أمضى القاصرون ، بمن فيهم الأصغر الذي يبلغ من العمر 5 أشهر ، حوالي 20 يومًا في الغابة وتم إعادتهم إلى بيلاروسيا 8 مرات. يزعمون أنهم تعرضوا للضرب والخوف من الكلاب من قبل الجنود البيلاروسيين. (تصوير Wojtek RADWANSKI / AFP)

عبق نيوز| تركيا / اليمن / العراق / سوريا / روسيا البيضاء| قالت هيئة الطيران المدني التركية يوم الجمعة إن مواطني سوريا واليمن والعراق لن يُسمح لهم بعد الآن بشراء تذاكر طيران من تركيا إلى منسك وذلك وسط أزمة المهاجرين المتصاعدة بين روسيا البيضاء والاتحاد الأوروبي.

ويقول الاتحاد الأوروبي إن روسيا البيضاء تشجع الآلاف من الفارين من المناطق التي مزقتها الحروب في العالم على محاولة عبور حدودها، وهدد بفرض عقوبات جديدة قريبا ربما يوم الاثنين على منسك وشركات الطيران التي تنقل المهاجرين.

وتواجه تركيا وشركة الخطوط الجوية التركية اتهامات بالمساهمة في تدفق المهاجرين، وهو ما تنفيه أنقرة.

وذكرت هيئة الطيران التركية على تويتر “فيما يتعلق بمشكلة عبور الحدود بشكل غير قانوني بين الاتحاد الأوروبي وروسيا البيضاء، فقد تقرر عدم بيع تذاكر سفر للمواطنين من العراق وسوريا واليمن الراغبين في السفر إلى روسيا البيضاء من مطارات بلادنا، وكذلك عدم السماح لهم بركوب الطائرات” المتجهة إلى هناك.

المصدر م رويترز.

تركيا تمنع مواطني سوريا واليمن والعراق من السفر لروسيا البيضاء

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد