شرم الشيخ ودبي يستضيفان مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 27 و 28) على التوالي خلال عامي 2022 و2023

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصل لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 26) في جلاسجو باسكتلندا في أول نوفمبر تشرين الثاني 2021.صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء. reuters_tickers

عبق نيوز| مصر/ الإمارات / الأمم المتحدة| قالت وزارة البيئة المصرية يوم الخميس إن مصر اختيرت رسميا لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 27) المقرر في العام 2022.

وأضافت الوزارة في بيان أن المؤتمر سينعقد بمنتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر.

صدر القرار خلال أعمال مؤتمر (كوب 26) المنعقد حاليا في مدينة جلاسجو في بريطانيا.

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن في سبتمبر أيلول تطلع بلاده إلى استضافة قمة 2022 نيابة عن القارة الإفريقية.

وقال السيسي إن مصر ستعمل على جعل هذا المؤتمر “نقطة تحول جذرية في عمل المناخ الدولي بالشراكة مع كافة الأطراف، وذلك لمصلحة القارة الإفريقية والعالم أجمع”.

وأعلنت الإمارات في وقت سابق يوم الخميس أنها اختيرت رسميا لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في 2023.

فيما قال حاكم إمارة دبي على موقع تويتر يوم الخميس إن الإمارات وقع عليها الاختيار لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في عام 2023.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يشغل أيضا منصب رئيس وزراء الإمارات “سنضع كل إمكانياتنا لإنجاح المؤتمر .. وستبقى دولة الإمارات ملتزمة تجاه العمل المناخي العالمي لحماية كوكب الأرض”.

ستكون هذه ثاني مرة خلال عامين تجرى فيها المحادثات السنوية في الشرق الأوسط إذ من المقرر أن تستضيفها القاهرة في 2022، وستكون أيضا المرة الثالثة التي يستضيفها بلد عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). واستضافت قطر العضو السابق في أوبك المحادثات المناخية في 2012 وأجريت في إندونيسيا في 2007.

وقالت مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة في الإمارات على تويتر إن بلادها مستعدة لتنظيم اجتماع يحفز المجتمع الدولي على تعزيز جهوده لمكافحة تغير المناخ.

وأضافت “استضافتنا كوب28 ستوفر لنا فرصة متميزة لتعزيز مشاركة أكثر شرائح المجتمع تفاعلا – الشباب – في اجتماعات ومفاوضات المناخ لنعمل معا على إيجاد مستقبل مستدام للأجيال القادمة”.

وشهدت محادثات كوب26 في جلاسجو باسكتلندا إعلانا مفاجئا من الصين والولايات المتحدة، أكبر مصدرين لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم، بشأن العمل على خفض تلك انبعاثات مما أنعش آمالا في أن تشدد الدول المشاركة في المحادثات وعددها نحو 200 دولة التزاماتها وتتوصل إلى اتفاق بحلول يوم الجمعة.

المصدر / رويترز.

شرم الشيخ ودبي يستضيفان مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 27 و 28) على التوالي خلال عامي 2022 و2023

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد