مبعوث أمريكي يلتقي قادة السودان ويؤكد دعم واشنطن للانتقال الديمقراطي

المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان. صورة من أرشيف رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز| أمريكا / السودان|  قالت السفارة الأمريكية في الخرطوم في حسابها على تويتر إن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان التقى برئيس مجلس السيادة السوداني ورئيس الوزراء السوداني وأكد خلال اللقاء دعم واشنطن لانتقال ديمقراطي مدني في البلاد.

وأضافت السفارة أن فيلتمان حث جميع الأطراف على تجديد الالتزام بالعمل مع بعضهم البعض لتنفيذ الإعلان الدستوري، وهو الوثيقة التي أبرمتها أحزاب مدنية مع الجيش عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.

والتقى فيلتمان بكل من رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وتصاعد التوتر بين القادة المدنيين والعسكريين الذين يتشاركون السلطة في أعقاب محاولة الانقلاب العسكري في سبتمبر ، والتي قال الجيش إنه أحبطها.

ومع تفاقم الأزمة الاقتصادية، تحالف ائتلاف من مجموعات متمردة وأحزاب سياسية مع الجيش، الذي اتهم الأحزاب المدنية بسوء الإدارة واحتكار السلطة، ويسعى إلى حل مجلس الوزراء.

وردا على ذلك، خرجت حشود ضخمة من المتظاهرين، تقدر بمئات الألوف، في مناطق متفرقة من العاصمة السودانية الخرطوم ومدن أخرى يوم الخميس في احتجاجات لرفض فكرة الحكم العسكري. وشارك عدد من الوزراء في هذه الاحتجاجات.

وفي بيان بعد الاجتماع مع فيلتمان، أشاد البرهان بالدعم الأمريكي لانتقال السودان إلى الديمقراطية وقال إن الجيش حريص على حماية هذا الانتقال.

المصدر / رويترز.

مبعوث أمريكي يلتقي قادة السودان ويؤكد دعم واشنطن للانتقال الديمقراطي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد