السفارة الألمانية تستأنف عملها في طرابلس بعد 8 سنوات على إغلاقها

Von Björn Blaschke, ARD-Studio Kairo / tagesschau.de
عبق نيوز| ليبيا / المانيا| استأنفت السفارة الألمانية لدى ليبيا، العمل بالعاصمة طرابلس، اليوم الخميس ” 9 سبتمبر 2021 “، بعد إغلاق دام نحو 8 سنوات .
وقام وزير الخارجية الألماني السيد هايكو ماس بافتتاح السفارة الألمانية بحضور وكيل وزارة الخارجية لشؤون السياسة السيد محمد خليل عيسى ، والسفير الألماني لدى ليبيا السيد ميشائيل أونماخت وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين .
ورحب السيد الوكيل خلال مراسم الافتتاح بزيارة وزير خارجية المانيا والوفد المرافق له الى طرابلس وافتتاحه السفارة ، معبرا عن امتنانه بهذه الخطوة الهامة التي ستعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع ليبيا وألمانيا ، كما ستشجع البعثات الدبلوماسية الأخرى على العودة لمباشرة اعمالها من داخل ليبيا .
جانب من افتتاح السفارة الالمانية في طرابلس بحضور وزير الخارجية الالماني هايكو ماس – وزارة الخارجية والتعاون الدولي – فيسبوك

 

وأكد وكيل وزارة الخارجية حرص حكومة الوحدة الوطنية على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل البعثة الدبلوماسية الألمانية وكافة البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا ، آملا ان يبدأ القسم القنصلي بالسفارة تقديم الخدمات والتسهيلات فيما يخص منح تأشيرات للمواطنيين الدخول لألمانيا في اقرب وقت ممكن .
من جانبه أكد وزير الخارجية الألماني دعم بلاده لليبيا وللعملية السياسية بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. واكد على ان المانيا شريك ملتزم لليبيا.
ويأتي هذا الحدث الهام تتويجا لجهود معالي وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش ، وتأكيدا لما تحقق في ظل حكومة الوحدة الوطنية من أمن واستقرار في العاصمة وفي ربوع ليبيا .
ويذكر ان المانيا لعبت خلال العامين الماضيين دورا كبيرا في مساعي حل الأزمة الليبية، واستضافت مؤتمرين دوليين بعنوان “برلين 1″، و”برلين 2” لتقريب وجهات النظر بين أطراف المشهد السياسي الليبي .
 المصدر / وزارة الخارجية و التعاون الدولي ليبيا .
السفارة الألمانية تستأنف عملها في طرابلس بعد 8 سنوات على إغلاقها

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد