السودان يستدعي سفير إثيوبيا بعد العثور على 29 جثة في نهر

Members of Amhara special forces stand guard on the Tekeze river bridge near Ethiopia-Eritrean border near the town of Humera, Ethiopia, July 1, 2021./ reuters

عبق نيوز| السودان/ إثيوبيا | قالت وزارة الخارجية السودانية إنها استدعت سفير إثيوبيا لدى الخرطوم لإبلاغه بأن 29 جثة تم العثور عليها على ضفاف نهر متاخم لإثيوبيا تعود إلى مواطنين إثيوبيين من جماعة تيجراي العرقية.

وذكرت الوزارة في بيان في ساعة متأخرة من مساء يوم الثلاثاء أنها استدعت السفير في 30 من أغسطس آب وتم إبلاغه بأنه قد تم العثور على الجثث في الفترة بين 26 يوليو تموز والثامن من أغسطس آب على الجانب السوداني من نهر ستيت، الذي يعرف في إثيوبيا باسم تيكيزي.

وأضافت أنه تم تحديد هوياتهم بواسطة بعض الأفراد الإثيوبيين المقيمين بمنطقة ود الحليو بشرق السودان.

ولم يذكر البيان ملابسات الوفاة.

ولم يرد دينا مفتي المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية حتى الآن على طلب للتعقيب.

ويشكل النهر خط الحدود الفعلية بين الأراضي التي تسيطر عليها قوات إقليم تيجراي وتلك الخاضعة لسيطرة قوات إقليم أمهرة المتحالفة مع الحكومة الاتحادية الإثيوبية. ويفصل النهر في جزء آخر منه بين السودان وإثيوبيا أيضا.

ويتصاعد التوتر بين السودان وإثيوبيا بسبب تداعيات الصراع في إقليم تيجراي بشمال إثيوبيا وسد النهضة العملاق الذي تشيده أديس ابابا على النيل الأزرق.

وفر عشرات الآلاف من اللاجئين إلى شرق السودان، ووقعت مناوشات عسكرية في منطقة أراض زراعية متنازع عليها على الحدود بين البلدين.

كانت السلطات السودانية قد قالت يوم الأحد إنها ضبطت شحنة أسلحة وصلت جوا من إثيوبيا وإن هناك “شكوكا تدور حول نوايا استخدامها في جرائم ضد الدولة”.

لكن وزارة الداخلية السودانية قالت لاحقا إنه تبين أن الأسلحة جزء من شحنة قانونية استوردها تاجر أسلحة حاصل على رخصة.

المصدر/ رويترز.

السودان يستدعي سفير إثيوبيا بعد العثور على 29 جثة في نهر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد