ولي عهد السعودية وولي عهد أبوظبي يتحدثان هاتفيا وسط تزايد التنافس الإقليمي

Crown Prince Mohammed bin Salman meets Abu Dhabi Crown Prince Mohammed bin Zayed on his arrival in the UAE. (Saudi foreign ministry)

عبق نيوز| السعودية / الإمارات|  قالت وسائل إعلام رسمية في السعودية والإمارات إن ولي عهد المملكة وولي عهد أبوظبي بحثا العلاقات الثنائية وقضايا أخرى في اتصال هاتفي يوم الاثنين.

ورغم كونهما حليفين مقربين، فقد كشف التنافس الاقتصادي بين البلدين عن خلافات مع محاولة الرياض تحدي هيمنة جارتها الأصغر كمركز إقليمي للأعمال والتجارة والسياحة في عصر ما بعد النفط.

وتزايد التباين في المصالح الوطنية للدولتين في السنوات القليلة الماضية، وكذلك وجهات النظر بخصوص قضايا إقليمية، ومنها العلاقات مع إسرائيل وتركيا.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهما الحاكمان الفعليان في بلديهما، بحثا مجالات التعاون الاستراتيجي بين البلدين وسبل تطويره.

وأعلنت الإمارات يوم الأحد عن سلسلة مشروعات جديدة لتعزيز قدرتها التنافسية الاقتصادية وجذب الاستثمار الأجنبي، وشمل ذلك جعل قواعد التأشيرات أكثر مرونة بهدف جذب المقيمين والعمالة الماهرة.

وزار ولي عهد أبوظبي السعودية في يوليو تموز بعد توتر بين الحليفين كان قد أفضى إلى مواجهة علنية حول السياسة النفطية.

المصدر/ رويترز.

ولي عهد السعودية وولي عهد أبوظبي يتحدثان هاتفيا وسط تزايد التنافس الإقليمي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد