“اوبك بلاس” تجتمع لتحديد حصص إنتاجها من النفط وسط خلافات

صورة بتاريخ 3 ديسمبر 2013 لشعار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في مقرها بفيينا عاصمة النمسا(ا ف ب/ارشيف / ألكسندر كلاين)

عبق نيوز| أوبك/ فيينا| باشرت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها في إطار اتفاق “اوبك بلاس” الجمعة اجتماعا لتحديد حصص الانتاج اعتبارا من أغسطس، بعدما أرجأ الخميس لغياب توافق حول هذه المسألة.

وبدأت الدول المنتجة للنفط اجتماعها قرابة الساعة 15,00 ت غ (17,00 بتوقيت باريس وفيينا حيث مقر أوبك) لقاءاتها باجتماع فني عبر الفيديو، بتأخير ساعتين عن جدول الأعمال المعلن، وفق مصدر قريب من المنظمة، على أن يبدأ بعد ذلك الاجتماع الوزاري.

وكانت الدول أرجأت الخميس القمة فيما كانت التوقعات تشير الى زيادة طفيفة في الإنتاج للحد من ارتفاع الأسعار.

وقال محللون في “دويتشه بنك” إن المشكلة سببها “اعتراض في اللحظة الأخيرة تقدمت به الإمارات العربية المتحدة على اتفاق تم التوصل إليه في وقت سابق بين روسيا والسعودية”.

وأوضح يوجين فاينبرغ من مجموعة “كوميرتسبنك” إن أبوظبي تريد زيادة حجم إنتاجها المرجعي الذي يتم من خلاله حساب حصتها بحجة أن “قدرتها اصبحت أكبر الآن”.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأخبار المالية عن مصدر لم تكشفه الخميس توقعاته العودة إلى حجم إنتاج يبلغ مليوني برميل يوميا بنهاية 2021، بمعدل 400 ألف برميل يوميا كل شهر وهو خيار لم يقر الخميس.

المصدر / فرانس برس العربية .

“اوبك بلاس” تجتمع لتحديد حصص إنتاجها من النفط وسط خلافات

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد