هنية: المقاومة الفلسطينية انتصرت وأمامنا مهام كبيرة للمرحلة القادمة

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يتحدث في مخيم عين الحلوة في لينان يوم 6 سبتمبر 2020. تصوير: عزيز طاهر - رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز| فلسطين/ غزة| قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يوم الأربعاء إن المقاومة الفلسطينية انتصرت على “العدوان الإسرائيلي” الأخير على غزة، مشيرا إلى أن الحركة أمامها مهام كبيرة للغاية.

وأضاف هنية الذي كان يتحدث بعد لقاء مع سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي الذي يرأس الحكومة الحالية “أمامنا مهمات كبيرة جدا لمرحلة ما بعد النصر سنبحث فيها بعمق مع أشقائنا في المغرب”.

ووصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بقيادة إسماعيل هنية إلى الرباط بدعوة من حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل الذي يقود الإئتلاف الحكومي في المغرب.

وقال هنية في كلمته “من حسن الطالع أن تكون هذه الزيارة بعد الانتصار العظيم الذي حققه شعبنا الفلسطيني ومقاومتنا الباسلة وأمتنا وأحرار العالم في جولة مفصلية من جولات الصراع مع الإحتلال البغيض”.

ومن جهته قال سعد الدين العثماني إن زيارة وفد حماس “لم تأت على عجل، بل وجهت الدعوة إلى وفد حركة حماس منذ ستة أشهر لكنها لم تتيسر إلا اليوم.

وجدد العثماني التأكيد على أن “عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربية الصحراء لن يكون أبدا لا اليوم ولا في المستقبل على حساب نضال الشعب الفلسطيني ومن أجل حقوقه المشروعة”، في إشارة إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل في العاشر من ديسمبر كانون الأول الماضي بوساطة أمريكية مقابل اعتراف إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية.

ويعتبر المغرب الصحراء جزءا لا يتجزأ من أراضيه، وقال العاهل المغربي محمد السادس عقب استعادة العلاقات مع اسرائيل في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن المغرب يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية، وأن عمل المغرب على ترسيخ مغربيتها لن يكون أبدا على حساب نضال الشعب الفلسطيني.

ومن المنتظر أن يلتقي هنية في هذه الزيارة مع رؤساء الأحزاب المغربية وجمعيات المجتمع المدني ورئيسي غرفتي البرلمان المغربي وعدد من المسؤولين المغاربة.

المصدر/ رويترز

هنية: المقاومة الفلسطينية انتصرت وأمامنا مهام كبيرة للمرحلة القادمة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد