مقتل 15 على الأقل في تفجير انتحاري عند معسكر للجيش الصومالي

جندي صومالي أًصيب في تفجير انتحاري عند معسكر للجيش الصومالي لدى مغادرته مستشفى المدينة في مقديشو يوم الثلاثاء. تصوير: فيصل عمر - رويترز reuters_tickers

عبق نيوز| الصومال/ مقديشو| قُتل ما لا يقل عن 15 شخصا يوم الثلاثاء في تفجير انتحاري خارج معسكر للجيش الصومالي بالعاصمة مقديشو، وفقا لشاهد من رويترز أحصى الجثث في (مستشفى المدينة).

وأكد مسؤولون بالمستشفى أن القتلى سقطوا في هجوم وقع يوم الثلاثاء عند معسكر للجيش.

وقالت إذاعة الأندلس التابعة لحركة الشباب المسلحة إن مقاتلي الحركة الإسلامية نفذوا الهجوم.

وكثيرا ما تنفذ حركة الشباب، التي تريد الإطاحة بالحكومة وفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية، مثل هذه التفجيرات.

وتجمع عشرات الأشخاص خارج مستشفى المدينة بحثا عن أقاربهم المفقودين.

وقالت أمينة فرح وهي تبكي في أحضان أفراد أسرتها “ابني مات. رأيت ذلك بأم عيني. الكثير من الصبية هلكوا. طُلب منهم الحضور للتجنيد ثم تعرضوا للتفجير. الحكومة لا تزال تخفي (الكشف عن) ضحايا آخرين”.

ولم يتسن بعد الوصول لمسؤولين في الحكومة للتعقيب.

وقال المجند أحمد علي، الذي أصيب بشظية في رأسه، لرويترز في المستشفى “كان المكان مكتظا بالمجندين الجدد والجنود عندما وقع الانفجار”.

وقال أوداوا يوسف راجي الضابط بالجيش الصومالي لوسائل إعلام رسمية في وقت سابق يوم الثلاثاء إن عشرة من المجندين الجدد قتلوا وأصيب 20 بجروح عندما فجر مهاجم انتحاري عبوة ناسفة في نقطة تفتيش خارج معسكر الجنرال ديجابان للتدريب في العاصمة.

المصدر/ فرانس برس العربية.

مقتل 15 على الأقل في تفجير انتحاري عند معسكر للجيش الصومالي

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy