شركة نووية فرنسية تعلن أنها تراقب “مشكلة أداء” في منشأة نووية صينية

المحطة النووية في تايشان في غوانغدونغ خلال إنشائها في 10 /ديسمبر 2013(ا ف ب/ارشيف / بيتر باركس)

عبق نيوز| فرنسا / الصين| أعلنت شركة فراماتوم، وهي شركة تابعة لمجموعة “او دي إف” الفرنسية الإثنين أنها تراقب “تطور مشكلة أداء” في محطة تايشان للطاقة النووية في جنوب الصين.

عقب مقال أوردته شبكة سي إن إن حول حدوث تسرب في هذا المصنع الذي يحوي مفاعلين نوويين، أوضحت فراماتوم لوكالة فرانس برس أن المنشأة التي شاركت في بنائها هي “ضمن نطاق التشغيل والأمان المسموح به”.

ومفاعلا تايشان هما الوحيدان في العالم اللذان دخلا الخدمة حتى الآن. وثمة وحدات أخرى قيد الإنشاء في فنلندا وفرنسا والمملكة المتحدة.

وأوردت شبكة “سي إن إن” استنادا إلى رسالة بعثت بها فراماتوم لوزارة الطاقة الأميركية، أن هناك “تسربا” محتملا في هذه المنشأة التي تحوي مفاعلين فرنسيين بنتهما شركة “أو دي إف”.

وقالت الشركة الفرنسية إن “فراماتوم تدعم متابعة تطور مشكلة الأداء في محطة تايشان للطاقة النووية” بدون الإشارة إلى أي تسرب أو حادث في المحطة. وأضافت “بناء على المعلومات المتاحة، فإنها تعمل ضمن معايير السلامة النووية والمواصفات التقنية اللازمة” بدون مزيد من التفاصيل.

من جانبها، أوضحت الشركة المشغلة للمحطة “تشاينا جينرال نوكليير باور” في بيان أن المؤشرات البيئية “عادية”.

 المصدر / فرانس برس العربية .

شركة نووية فرنسية تعلن أنها تراقب “مشكلة أداء” في منشأة نووية صينية

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy