نادال ينهي مغامرة أوبيلكا ويبلغ النهائي وديوكوفيتش يقلب تأخره أمام تسيتسيباس ويلحق بنصف النهائي في دورة روما

قلب ديوكوفيتش تأخره ولحق بركب نصف النهائي(ا ف ب / فيليبو مونتيفورتي)

عبق نيوز| ايطاليا/ روما| أنهى الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا مغامرة الأميركي رايلي أوبيلكا 6-4 و6-4 وبلغ المباراة النهائية، فيما قلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأوّل تأخره أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس وتأهل إلى نصف نهائي دورة روما، رابعة دورات الماسترز للألف نقطة، في مباراة امتدت على مدى يومين بسبب هطول الأمطار.

في المباراة الأولى، تابع نادال مشواره نحو المباراة النهائية للدورة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب بها (9)، وبلغ المباراة النهائية الـ52 في دورات الماسترز في مسيرته الاحترافية.

وانتظر نادال الشوط الرابع من المجموعة الأولى للمباراة الـ500 في مسيرته الاحترافية على الملاعب الترابية، لكسر إرسال أوبيلكا لينهيها في صالحه 6-4.

وفعلها نادال مرة ثانية في المجموعة الثانية بكسره ارسال الاميركي قبل أن يحسمها في صالحه 6-4 أيضا والمباراة في ساعة و32 دقيقة.

ولم يقو العملاق أوبيلكا (2,11 م) على مجاراة الماتادور الاسباني وهو الذي لم يخسر اي مجموعة وكذلك ارساله منذ بداية دورة روما، قبل أن يسقط أمام نادال.

واستعاد نادال قوته على الملاعب الترابية قبل أسبوعين من بطولته المفضلة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، حيث يسعى إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب ورفعه إلى 14 لقبا وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في الغراند سلام والذي يتقاسمه حاليا مع السويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما).

ويلتقي نادال في المباراة النهائية مع ديوكوفيتش او الايطالي لورنتسو سونيغو.

وحجز ديوكوفيتش بطاقته الى دور الاربعة السبت بعدما توقفت مباراته مع تسيتسيباس الجمعة واستؤنفت اليوم.

وتأجلت المباراة إلى السبت بعدما توقفت مرات عدة بسبب الامطار الجمعة، بداية في المجموعة الاولى عندما كان اليوناني المصنف خامسا متقدماً 4-3، لفترة 3 ساعات ونصف الساعة، قبل أن تستكمل لحين فوز تسيتسيباس بالمجموعة الاولى وتقدمه بالثانية 2-1.

ونجح الصربي المتوّج خمس مرات في روما، بحسمها 4-6 و7-5 و7-5 بعد 3 ساعات و16 دقيقة.

وكانت المرة الثانية في غضون اسبوع يضطر حامل اللقب ديوكوفيتش لخوض مباراة تتأجل بسبب الامطار، حيث واجه المصير ذاته في الدور الثاني أمام الأميركي تايلور فريتز بعد توقف دام لحوالي 3 ساعات.

وضرب ديوكوفيتش موعدا مع سونيغو الذي حقق مفاجأة بالفوز على الروسي أندري روبليف المصنف سابعا 3-6 و6-4 و6-3.

ويحمل “رافا” الرقم القياسي في عدد الالقاب في العاصمة الايطالية بعد أن توج 9 مرات في 11 مباراة نهائية، آخرها عام 2019. ويأمل الفوز باللقب لمعادلة رقم ديوكوفيتش في دورات الماسترز (36).

والتقى نادال وديوكوفيتش خمس مرات في المباراة النهائية لدورة روما، وفاز الاسباني ثلاث مرات اعوام 2009 و2012 و2019 مقابل مرتين للصربي عامي 2011 و2014.

-بليشكوفا إلى النهائي-

ولدى السيدات، في إحدى دورات الألف بحسب النظام الجديد لرابطة المحترفات، بلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا التاسعة عالميا النهائي الثالث تواليا في روما بعد تغلبها على الكرواتية بترا مارتيتش 6-1 و3-6 و6-2.

وتوّجت بليشكوفا بلقب 2019 وحلّت وصيفة في 2020 وراء الرومانية سيمونا هاليب، وهي تبحث عن لقبها السابع عشر في مسيرتها.

وتلتقي بليشكوفا (29 عاما)، الوحيدة بين العشر الاوليات في المربع الأخير، الفائزة بين الأميركية الشابة كوكو غوف البالغة 17 عاما (35) والبولندية إيغا شفيونتيك (15).

وفي وقت مبكر السبت، أقصت إيغا شفيونتيك الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة 6-2 و7-5 لتبلغ نصف النهائي.

وحسمت بطلة رولان غاروس المباراة المؤجلة أيضا بسبب الأمطار في ساعة و36 دقيقة، لتضرب موعدا مع غوف على مقعد في نهائي الأحد ضد بليشكوفا.

وكانت غوف بلغت الجمعة أول نصف نهائي على الملاعب الترابية، بعد انسحاب الأسترالية أشلي بارتي من مواجهتها بسبب الإصابة في ذراعها، عندما كانت المصنفة أولى عالميا متقدمة 6-4 و2-1.

 المصدر / فرانس برس العربية .

نادال ينهي مغامرة أوبيلكا ويبلغ النهائي وديوكوفيتش يقلب تأخره أمام تسيتسيباس ويلحق بنصف النهائي في دورة روما

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد