تسيتسيباس وروبليف إلى النهائي في دورة مونتي كارلو

بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس نهائي دورة مونتي كارلو بسهولة على حساب البريطاني إيفانز(ا ف ب / فاليري آش)

عبق نيوز| اليونان/ روسيا / فرنسا| يتواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامسًا عالميًا مع نظيره الروسي أندري روبليف الثامن، في نهائي دورة مونتي كارلو لكرة المضرب، ثانية بطولات الماسترز ألف نقطة، بعد أن تخطى الاول عقبة البريطاني دانيال إيفانز، وأطاح الثاني بالنروجي كاسبر رود السبت من نصف النهائي.

وبلغ تسيتسيباس نهائي إحدى دورات الماسترز للمرة الثالثة في مسيرته حيث فشل في الفوز باللقب في أول محاولتين، بفوزه السهل على إيفانز الـ33 عالميًا 6-2 و6-1 في ساعة و9 دقائق.

فيما سيخوض روبليف الذي أقصى الاسباني رافايل نادال حامل اللقب 11 مرة من دور الثمانية، أول نهائي ماسترز على الإطلاق في مسيرته بعد أن أقصى رود المصنف السابع والعشرين بنتيجة 6-3، 7-5 في غضون 80 دقيقة.

وستكون المواجهة السابعة التي ستجمع اللاعبين الاحد حيث يتعادلان بالانتصارات بثلاثة لكل منهما، علمًا أنهما تواجها مرتين على الملاعب الترابية وخرج الروسي فائزًا في نهائي دورة هامبورغ الالمانية العام الفائت قبل أن يرد اليوناني التحية في ربع نهائي رولان غاروس بعد أسابيع.

ونجح تسيتسيباس (2 عامًا) بإطاحة إيفانز الذي حقق بدوره مفاجأة ضخمة باقصاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا في ثمن النهائي. وكان نصف النهائي السادس لليوناني في إحدى دورات الألف نقطة للماسترز، والأول في الإمارة.

وهذا الفوز الثالث تواليا لليوناني على إيفانز بعد نصف نهائي دورة دبي ودور الـ32 لدورة هامبورغ الألمانية العام الماضي.

وقال تسيستيباس الذي لم يخسر أي مجموعة في الدورة الحالية “أنا حقًا سعيد بأدائي (…) أشعر بحال جيدة وبطاقة عالية. لا يزال لدي الكثير لأقدمه. تمكنت من الفوز بجميع مبارياتي في مجموعتين لذا هذه إضافة كبيرة”.

أما روبليف الذي سيلتقي تسيتسيباس للمرة الثانية في غضون شهرين بعد أن أطاح به في طريقه الى لقب روتردام الهولندية، حقق فوزه الرابع والعشرين هذا العام مقابل اربع هزائم.

وقال بعد الفوز “إنه شعور رائع. إنه أول نهائي لي (في الماسترز) لذا أنا سعيد جدًا. سنرى ما سيحصل سأقدم أفضل ما لدي”.

وتابع ابن الـ23 عامًا “كاسبر لاعب ُ رائع، لا سيما على التراب. وضع طاقة كبيرة على الملعب منذ البداية وكان قويًا جيدًا. كنت أدرك أنه عليّ أن أرفع أدائي إذا ما أردت مقارعته لأنه لو لم أفعل ذلك لخسرتُ حتمًا”.

وتفتتح الدورة منافسات الملاعب الترابية لهذا الموسم، بعد أن ألغيت الموسم الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، فيما كان الإيطالي فابيو فونييني آخر المتوجين بها عام 2019.

 المصدر / فرانس برس العربية .

تسيتسيباس وروبليف إلى النهائي في دورة مونتي كارلو

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy