الأمين العام لجامعة الدول العربية “قلق للغاية” بشأن خطوة إيران لتخصيب اليورانيوم

The secretary-general of the Arab League Ahmed Aboul Gheit. (AFP/File)

عبق نيوز| الجامعة العربية/ ايران| أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن قلقه العميق إزاء قرار إيران زيادة تخصيب اليورانيوم إلى 60 في المائة ، مما دفعها إلى الاقتراب من درجة نقاوة القنابل.

قال مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية إن أحمد أبو الغيط وصف تحرك طهران بأنه تطور خطير وخطوة واضحة نحو تطوير سلاح نووي.

وأضاف المصدر أن زيادة تخصيب اليورانيوم من درجة نقاء 20 في المائة باستخدام أجهزة طرد مركزي متطورة ، أضاف المزيد من الشكوك حول الأهداف الحقيقية للبرنامج النووي الإيراني ، لأن مثل هذه المستويات العالية من التخصيب غير ضرورية للاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

قرار إيران هو أحدث انتهاك لالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة المنهارة ، وهي صفقة نووية تعمل القوى العالمية الكبرى حاليًا على إحيائها.

وتريد الجامعة من أي اتفاق يعاد التفاوض بشأنه أن يعالج مخاوف الدول العربية من سياسات إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة وتدخلها المستمر في الشؤون الداخلية للدول العربية.

المصدر / عرب نيوز .

الأمين العام لجامعة الدول العربية “قلق للغاية” بشأن خطوة إيران لتخصيب اليورانيوم

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy