تشاووش أوغلو والمنقوش يبحثان تعزيز التعاون بين تركيا وليبيا

وكالة الأناظول /-

عبق نيوز| ليبيا / تركيا| بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، الإثنين، سبل تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين.

جاء ذلك في لقاء جمع الجانبين، على هامش زيارة وفد ليبي إلى تركيا اليوم (غير محددة المدة)، برئاسة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وأوضح تشاووش أوغلو عبر حسابه على “تويتر”، أنه والمنقوش أكدا خلال اللقاء “العزم المشترك حيال تعزيز الصداقة والتعاون بين تركيا وليبيا”.

وأشار أن “اللقاء عقد قبل اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين”.

وأردف: “سيتواصل دعمنا لليبيا الشقيقة في هذه المرحلة التاريخية”.

وفي السياق، ذكر بيان المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، أن لقاء الوزيرين جاء “على هامش الاجتماع الأول للمجلس الليبي التركي للتعاون الاستراتيجي رفيع المستوى (تأسس عام 2014)”.

وفي وقت سابق الإثنين، وصل وفد حكومي ليبي برئاسة الدبيبة يضم 14 وزيرا ورئيس الأركان محمد الحداد، إلى أنقرة للمشاركة في الاجتماع الأول للمجلس، وفق بيان دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وهذه أول زيارة يجريها الدبيبة إلى تركيا، عقب تسلمه مهامه في 16 مارس الماضي، لقيادة ليبيا إلى انتخابات عامة أواخر العام الجاري.

المصدر / وكالة الأناظول .

تشاووش أوغلو والمنقوش يبحثان تعزيز التعاون بين تركيا وليبيا

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy