السعودية تمنح حكومة اليمن مشتقات نفطية بقيمة 422 مليون دولار

صورة أرشيفية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وبجواره الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. صورة حصلت عليها رويترز من وكالة الأنباء السعودية. reuters_tickers

عبق نيوز| السعودية/ اليمن| قالت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء إن المملكة ستمنح الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مشتقات نفطية بقيمة 422 مليون دولار لمحطات الكهرباء ودعم الخدمات العامة في وقت تكافح فيه البلاد نقصا في الوقود.

وأضافت الوكالة أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أبلغ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمنحة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن خلال اتصال هاتفي.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا تدخل في اليمن عام 2015 ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران بعدما طردوا حكومة هادي من العاصمة صنعاء ويسيطرون الآن على معظم شمال اليمن. وتتمركز الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في الجنوب.

وأدى نقص الوقود إلى انقطاع مضخات المياه والمولدات في المستشفيات وتعطيل إمدادات المساعدات في اليمن، حيث يحتاج 80 بالمئة من السكان إلى المساعدة.

وقالت حكومة هادي الأسبوع الماضي إنها وافقت على دخول بعض سفن الوقود إلى ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر، الخاضع لسيطرة الحوثيين.

جاءت هذه الخطوة بعدما قال الحوثيون الذين يسيطرون على معظم المراكز الحضرية الكبرى إنهم لن يوافقوا على اقتراح سعودي لوقف إطلاق النار إلا إذا رفع التحالف بالكامل الحصار الجوي والبحري الذي يقول التحالف إنه يهدف إلى منع تهريب الأسلحة.

 المصدر / رويترز.

السعودية تمنح حكومة اليمن مشتقات نفطية بقيمة 422 مليون دولار

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد