مسلحون يقتلون قائدا ليبيا للاشتباه في ارتكابه جرائم حرب

Mahmoud Al-Werfalli was shot from a car outside a hospital in Benghazi alongside two of his bodyguards, military sources said. (File/AFP)

عبق نيوز| ليبيا / بنغازي| قال مسعفون إن مسلحين اغتالوا يوم الأربعاء قائدا من شرق ليبيا مطلوبا للمحاكمة عن جرائم حرب، الأمر الذي يسلط الضوء على مخاطر تصاعد العنف ميدانيا والذي يمثل أكبر تحد لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

وقالت مصادر عسكرية إن الرصاص أطلق على محمود الورفلي واثنين من حراسه من سيارة أمام مستشفى في بنغازي وذلك في وقت تتزايد فيه الخلافات بين الفصائل المتناحرة في شرق ليبيا.

وكان الورفلي قائدا لوحدة خاصة تابعة لقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر وهو تحالف من القوات سيطر على شرق البلاد في الأعوام القليلة الماضية.

ووجهت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لائحة اتهام إلى الورفلي مرتين للاشتباه في قتله أكثر من 40 أسيرا، بما في ذلك واقعة تعود لعام 2018 يظهر فيها بالصور الفوتوغرافية وهو يطلق النار على 10 سجناء معصوبي الأعين على ما يبدو.

وفي هذا الشهر ظهر في مقطع مصور تم تداوله بشكل واسع وهو يقتحم معرض للسيارات في بنغازي برفقة رجاله في زيهم العسكري، ويحطمون الأثاث وأجهزة الكمبيوتر وهم يشهرون أسلحتهم.

وقال المحلل والباحث طارق المجريسي من المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية إن الخلافات بين الفصائل المتناحرة في شرق ليبيا تتصاعد منذ بعض الوقت ويمكن أن تتحول بالتدريج إلى سلسلة من الهجمات الانتقامية.

وأضاف “أعتقد أن هذا سيكون أول تحد كبير أمام حكومة الوحدة الوطنية”.

وأدت حكومة الوحدة الوطنية اليمين الدستورية هذا الشهر، لتتسلم السلطة من الإدارتين المتنافستين في شرق وغرب ليبيا في إطار جهود سلام ساهمت فيها الأمم المتحدة.

المصدر/ رويترز.

مسلحون يقتلون قائدا ليبيا للاشتباه في ارتكابه جرائم حرب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد