القوات الحكومية اليمنية تصد هجوما للحوثيين بدعم من طيران التحالف في مأرب

Smoke billows following a reported airstrike by the coalition in the Yemeni capital Sanaa, on November 27, 2020. (AFP)

عبق نيوز| اليمن/ السعودية| شن التحالف بقيادة السعودية في اليمن غارات جوية لدعم قوات الحكومة اليمنية التي صدت هجوما للمتمردين الحوثيين غرب محافظة مأرب شمال اليمن، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ونشرت الوكالة تسجيل فيديو قالت إنه يظهر “إحباط محاولة الميليشيا الحوثية التقدم باتجاه مأرب في الكسارة، و التصدي لها من قبل الجيش الوطني اليمني والقبائل بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن وقواته الجوية”.

وذكرت الوكالة أنه “تم القضاء على أرتال الميليشيا الحوثية وتدمير معداتها العسكرية واصطياد بعض الدبابات وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف عناصرها الإرهابية”.

وتحدث مصدر حكومي يمني لوكالة فرانس برس عن “مقتل 70 مقاتلا على الأقل، بينهم 22 جنديا من القوات الحكومية وجرح العشرات من الطرفين في مواجهات جديدة خلال الساعات 48 الماضية”.

وأوضح المسؤول أن المتمردين “شنوا هجوما عنيفا مصحوبا بالدبابات والعربات في جبهة الكسارة وتم التصدي للهجوم القوي بمساندة طيران التحالف”.

من جانبهم، تحدث الحوثيون عبر قناة المسيرة التابعة لهم عن 38 غارة جوية شنها التحالف في عدة مواقع في محافظة مأرب.

ومن النادر أن يعلن المتمردون الحوثيون عن خسائرهم.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً التي تخوض نزاعاً داميا ضدّ الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وتعرضت مصفاة الرياض لتكرير النفط الجمعة لهجوم بطائرات مسيرة أدى إلى اندلاع النيران فيها تبناه المتمردون الحوثيون الذين حققوا تقدما باتجاه مدينة مأرب في اليمن.

والهجوم هو الثاني الذي يستهدف منشأة طاقة سعودية هذا الشهر، ما يمثل تصعيدا خطيرا في الحرب المستمرة منذ ست سنوات في اليمن بين تحالف تقوده السعودية دعما للحكومة المعترف بها دوليا والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

المصدر / فرانس برس العربية .

القوات الحكومية اليمنية تصد هجوما للحوثيين بدعم من طيران التحالف في مأرب

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy