السلطة الفلسطينية تعلن إغلاقا شاملا لجميع المحافظات بالضفة الغربية لمدة خمسة أيام ابتداء من صباح الاثنين

حمامة تقف في شارع يخلو من المارة في نابلس بالضفة الغربية المحتلة يوم 8 مارس اذار 2021 في ظل الاغلاق العام بسبب انتشار فيروس كورونا. تصوير: رنين صوافطة-رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز| فلسطين / رام الله| أعلنت السلطة الفلسطينية فرض إغلاق شامل لجميع المحافظات بالضفة الغربية اعتبارا من صباح الاثنين ولمدة خمسة أيام.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم بعد اجتماع رئيس الوزراء مع محافظي الضفة الغربية في بيان “يترك للمحافظين استثناء القطاعات الإنتاجية وبالتشاور مع الأجهزة الأمنية والقطاعات الاقتصادية بما يحافظ على سلامة المواطنين و يضمن تقديم الخدمات لهم”.

وأوضح ملحم أنه تقرر كذلك “إغلاق جميع المدارس و رياض الاطفال مع الابقاء على طلبة التوجيهي بالتعليم الوجاهي طيلة مدة الإغلاق”.

وقال “على مستشفيات القطاعين الأهلي والخاص تخصيص أقسام لاستقبال مرضى كورونا”.

واضاف ” يطلب من الشرطة والأجهزة الأمنية المراقبة المركزة على أماكن التجمع وأي أماكن مكتظة وتغليظ العقوبات بما فيها المالية عليهم.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة قد أعلنت في وقت سابق يوم السبت تسجيل 1784 إصابة جديدة بفيروس كورونا و27 وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزيرة في بيان صحفي إن قطاع غزة سجل 197 إصابة من مجمل الإصابات الجديدة.

وقال كمال الشخرة المتحدث بإسم وزارة الصحة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية يوم السبت إن نسبة الإشغال في المستشفيات ومراكر علاج كورونا وصلت مئة بالمئة.

وتشهد العديد من محافظات الضفة الغربية إغلاقا شاملا وتشهد أخرى إغلاقا جزئيا لمواجهة انتشار المرض.

وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية بتسجيل 234702 إصابة بفيروس كورونا منذ بدأت الجائحة قبل حوالي عام مع تعافي 208997 ووفاة 2498.

المصدر / رويترز.

السلطة الفلسطينية تعلن إغلاقا شاملا لجميع المحافظات بالضفة الغربية لمدة خمسة أيام ابتداء من صباح الاثنين

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy