الخارجية الأمريكية: واشنطن تسعى لتنشيط الجهود الدبلوماسية لإنهاء حرب اليمن

In this Feb. 26, 2021, file photo State Secretary Antony Blinken speaks during a news conference at the State Department in Washington. Blinken and Defense Secretary Lloyd Austin are heading to Japan and South Korea for four days of talks starting Monday, March 15, as the administration seeks to shore up partnerships with the two key regional treaty allies. (AP Photo/Manuel Balce Ceneta, Pool, File)

عبق نيوز| أمريكا / اليمن| قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأحد إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث أن واشنطن تخطط لتنشيط الجهود الدبلوماسية، بالتعاون مع الأمم المتحدة وغيرها، لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال المتحدث نيد برايس في بيان “لقد أكد أن الولايات المتحدة تدعم يمنا موحدا ومستقرا وخاليا من النفوذ الأجنبي وأنه لا يوجد حل عسكري للصراع”.

وتدخل التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن عام 2015 بعدما طردت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران الحكومة اليمنية من العاصمة صنعاء. ويقول الحوثيون إنهم يقاتلون نظاما فاسدا.

وتقول الأمم المتحدة إن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

المصدر / رويترز.

الخارجية الأمريكية: واشنطن تسعى لتنشيط الجهود الدبلوماسية لإنهاء حرب اليمن

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد