4 ضربات جوية نفذتها أفريكوم استهدفت مدينة أوباري جنوبي ليبيا

وليد عبد الله/ وكالة الأناضول

عبق نيوز| ليبيا / أوباري | أفاد مسؤول محلي في مدينة أوباري، جنوبي ليبيا، بتعرض المدينة فجر الأحد، لـ 4 ضربات جوية، نفذتها طائرة دون طيار.

وأضاف المصدر مفضلاً عدم ذكر اسمه لوكالة الأناضول التركية ، كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن الضربات استهدفت نقاطا مختلفة، يرجح قربها من مركز المدينة، إلا أنه لم يتم تحديدها على وجه الدقة حتى الساعة 06:50 ت غ.

ولفت المصدر إلى أن الضربة الأولى وقعت عند الساعة الرابعة فجراً (02:00 ت غ) والأخيرة عند الساعة السابعة (05:00 ت غ)، فيما كانت الضربتان الباقيتان بينهما.

وأشار إلى أن أصوات الطيران كانت مسموعة بأجواء المدينة، منذ غروب شمس السبت، واستمرت حتى تنفيذ الضربات، بينما غابت بعد ذلك.

وحتى الساعة 07:20 ت غ، لم تصدر أي بيانات من قبل السلطات الليبية بشأن الضربات.

ورجح المصدر، أن تكون الضربات من تنفيذ القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، حيث سبق لها تنفيذ ضربات شبيهة بالمدينة، لكنه لفت إلى أنها المرة الأولى التي تنفذ فيها 4 ضربات متتالية.

وفي 24 مارس2018، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مقتل “إرهابيين اثنين” في غارة جوية قرب مدينة أوباري، جنوبي ليبيا، بتنفيذ من “أفريكوم”.

كما أعلنت “أفريكوم” في 25 يوليو 2018، مسؤوليتها عن قتل 11 عنصرا من تنظيم القاعدة، في ضربة بطائرة دون طيار، قالت إنها استهدفت هدفا متحركا ببلدة العوينات القريبة من أوباري.

وتعد أوباري (964 كم جنوب طرابلس) ثاني أكبر مدينة في الجنوب الليبي بعد سبها، وغالبية سكانها من الطوارق، ويقع فيها حقل “الشرارة” النفطي، أكبر حقول البلاد.

المصدر / وكالة الأناظول .

4 ضربات جوية نفذتها أفريكوم استهدفت مدينة أوباري جنوبي ليبيا

Comments are closed.