تحقيق في إيطاليا يستهدف جزائريا يشتبه تورطه في هجمات نوفمبر 2015 في باريس

شموع وزهور ورسائل تكريمية للضحايا امام مسرح باتاكلان في الذكرى الثانية للاعتداء، في 13 نوفمبر 2017 afp_tickers

عبق نيوز| ايطاليا / فرنسا | أعلنت الشرطة الإيطالية الإثنين بدء إجراءات قضائية ضد جزائري يبلغ من العمر 36 عاما يشتبه بأنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية وبأنه وفّر “وثائق مزورة” لمرتكبي هجمات 13 نوفمبر 2015 في فرنسا.

وكشفت التحقيقات “بفضل تعاون دولي واسع، قرب المشتبه به من مجموعات متطرفة فضلا عن نشاطه المباشر في دعم منفذي الهجمات الإرهابية على باتاكلان واستاد دو فرانس والهجمات المسلحة (…) التي حدثت في باريس في 13 نوفمبر 2015، “من خلال تقديم وثائق مزورة لمنفذيها”، وفق بيان لشرطة باري (جنوب).

وعرّفت صحيفة “لا ريبوبليكا” اليومية المشتبه به على أنه عثمان توامي المسجون حاليا لحمله أوراقا مزورة. وكان من المفترض أن يخرج من السجن في يونيو.

ووفقا للصحيفة، كان توامي جزءا من خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تعمل في فرنسا وبلجيكا، إلى جانب شقيقيه. كما أنه كان على اتصال مع أميدي كوليبالي وشريف كواشي اللذين نفذا مع سعيد كواشي، هجمات يناير 2015 ضد صحيفة شارلي إيبدو الساخرة وشرطيين ومتجر يهودي.

ومن المقرر أن يعقد المدعي العام في باري مؤتمرا صحافيا مشتركا عند الساعة 09,45 ت غ مع المحققين وجهاز مكافحة التطرف والإرهاب وقسم متخصص من شرطة باري.

 المصدر / فرانس برس العربية .

تحقيق في إيطاليا يستهدف جزائريا يشتبه تورطه في هجمات نوفمبر 2015 في باريس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد