السودانيون في ليبيا حملة شير في الخير

شعار تجمع شباب السودان في ليبيا / فيحاء العاقب .

عبق نيوز| ليبيا / السودان| أطلق تجمع شباب السودانيين في ليبيا مع مطلع مارس 2021‪ حملة شير في الخير لجمع التبرعات.

 تهدف الحملة  لإنشاء مشاريع ومساعدة ذوي الدخل المحدود والمتعففين والمرضى من السودانيين بالداخل والخارج بالإضافة لتجهيز سلال غذائية توزع خلال شهر رمضان المبارك.
وجاء ذلك في إطار إشاعة التكافل وتعميق الأخوة وبث الرحمة بين السودانيين.
وعمل التجمع على تقسيم فريق العمل إلى عدة لجان ابرزها المالية وهي المعنية بتجميع المبالغ المالية وتوزيعها وفق الحاجة، والطبية التي تسعى للرفع من الوعي الصحي ومتابعة الحالات المرضية وتعمل حاليا على إنشاء منصة طبية على الفيسبوك.
 وأكد د. ياسر الخضري أن الدافع الأول لخوض هذا العمل هو المساعدة وفق الإمكانيات المتاحة مشيرا إلى ضرورة ترسيخ مفهوم التعاضد والتكافل والتآزر في المجتمع خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الانسان السوداني بالداخل والخارج.
وأوضح أن الواجب الإنساني يحتم على الاطباء سرعة الإلتحاق بالمنصة الطبية التي سيتم إطلاقها حيث سيتم تكوين مستشفي الكتروني يقدم الاستشارات الطبية، وقراءة التحاليل الطبية، وشرح الوصفات الطبيه، وكيفية اخد الادوية بطريقة صحيحة
وقال:( هذه المنصة ستساعد المرضى على توفير سعر الكشف، وستسهل عليهم مسألة الالتقاء بأطباء متخصصين في كل التخصصات والتفاعل معهم مباشرة إلى جانب تخصيص مساحات للتوعية عبر البث المباشر من خلال الفيسبوك.
واضاف أن اللجنة الطبية تقع على عاتقها مسؤوليات عدة ابرزها: توفير قيمة ماليه لشراء الادوية المزمنة (ضغط/سكر /القلب وسيولة الدم)، وتحديد اهمية وقيمة الوصفات الطبية من قبل الكادر الطبي. من جانب اخر امكانية اجراء والتكفل بإجراء بعض العمليات الكبري او حالات الإيواء بالتنسيق مع اللجنة المالية.

 متابعة و تحرير: الصحافية فيحاء العاقب – طرابلس .

السودانيون في ليبيا حملة شير في الخير

Comments are closed.