صحيفة: السعودية تشترط تلقي لقاح كوفيد-19 لأداء الحج هذا العام

مسلمون يؤدون مناسك العمرة في مكة بالسعودية ويلتزمون بالضوابط لمنع الإصابة بكوفيد-19 بعد تخفيف القيود في أول نوفمبر تشرين الثاني 2020. (صورة لرويترز من وكالة الأنباء السعودية (واس) ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية). reuters_tickers

عبق نيوز|السعودية / الرياض/ مكة المكرمة| ذكرت صحيفة عكاظ السعودية إن وزارة الصحة ربطت قبول المشاركين في موسم الحج هذا العام بتلقيهم لقاح كورونا واعتباره الشرط الرئيسي للمشاركة.

ونشرت الصحيفة يوم الاثنين تعميما اطلعت عليه لوزير الصحة توفيق الربيعة جاء فيه “عليكم الإعداد المبكر لتأمين القوى العاملة المطلوبة لتشغيل المرافق الصحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ومنافذ دخول الحجاج لموسم الحاج للعام 1442 وتكوين لجنة لقاحات كورونا للمشاركين في موسم الحج والعمرة”.

وأضاف “عليه، اعتمدوا إلزامية أخذ لقاح كورونا (كوفيد-19) للراغبين في المشاركة، إذ أنه أحد اشتراطات المشاركة في موسم الحج”.

وكانت السعودية خفضت في 2020 أعداد الحجاج بشكل كبير لنحو 1000 للحد من انتشار فيروس كورونا بعدما حظرت قدوم الراغبين في تأدية الفريضة من أنحاء العالم.

ويعد الحج أحد روافد الدخل الرئيسية للحكومة السعودية.

المصدر/ فرانس برس العربية.

صحيفة: السعودية تشترط تلقي لقاح كوفيد-19 لأداء الحج هذا العام

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد