حمزة نمرة “مؤلف موسيقي ومغنٍ”

حمزة نمرة / موقع الأخبار /-

عبق نيوز| مصر/ بريطانيا| حمزة نمرة، مؤلف موسيقي ومغنٍ، وعازف جيتار مصري، من مواليد 15 نوفمبر 1980 في السعودية، مهتم بالثقافة العربية الأصيلة محاولًا تجسيد العلاقات الاجتماعية والإنسانية من خلال أغانيه. حصل على درجة البكالوريوس في التجارة باللغة الانجليزية من جامعة الإسكندرية عام 2003

أصدر حمزة نمرة أربع البومات من إنتاج شركة تسجيلات أوايكننغ: “احلم معايا” و”انسان” و”اسمعني” و”هطير من تاني”، في مارس 2018 أصدر ألبومه الرابع “هطير من تاني” من إنتاجه الخاص.

بدأ اهتمامه بالموسيقى في سن مبكرة. ولما أصبح في السابعة عشرة، بدأ في تعلم الموسيقى والغناء، وعاصر واختلط مع معظم الاتجاهات الموسيقية السائدة في ذلك الوقت في الإسكندرية، وكان من ضمنها اتجاه إحياء نموذج الفرق الموسيقية.

في عام 1999 التحق بفريق “الحب والسلام” بقيادة الموسيقي “نبيل البقلي”، وأثرت تلك الفترة بشكل عميق في تكوين شخصيته الموسيقية والإنسانية، وتعلم على يد “نبيل البقلي” التأليف الموسيقي والتلحين.

خلال الفترة 1999-2000 قدّم حمزة العديد من العروض مع فريق الحب والسلام كمغن وعازف جيتار، مما أكسبه خبرة جيدة فنياً وصقل موهبته بشكل كبير.

عام 2001، استقل حمزة عن الحب والسلام، وقدّم نموذجاً للفريق الموسيقي تحت اسم “نميرا” وكان ذلك بمثابة أول مشروع موسيقي لحمزة، حيث بدأ في تقديم العديد من ألحانه من خلال الفريق، كان حمزة مغني الفريق وعازف الجيتار.استمر الفريق حتى عام 2004.

عام 2006 بدأ في الإعداد للألبوم الأول بعنوان “احلم معايا” والذي اشتركت في تنفيذه مجموعة من أفضل الموسيقيين بالإضافة إلى أصدقائه من فريق نميرا والفرق الموسيقية المختلفة.

وفي عام 2011 أنتج البوم إنسان الذي حققق أكبر نسبة مبيعات وهو الأفضل في عام 2012.

أنتجت له ألبومه الأول شركة أواكيننج ريكوردز ، كما غنى أكثر من أغنية للشيخ سيد درويش.

يدرس حمزة في مجال الموسيقى والهندسة الصوتية على الإنترنت في بيركلي ميوزيك أونلاين التابعة لكلية بيركلي الأمريكية للموسيقى.

عام 2012 أنشد شارة النهاية برنامج خواطر في جزئه الثامن الذي يعرض على قناة إم بي سي في شهر رمضان المبارك، وأيضاً تتر برنامج سحر الدنيا الذي يقدمه الداعية الإسلامي مصطفى حسني ويعرض على قناة اقرأ والنهار وغنى تتر البرنامج الإذاعي “ع القهوة” الذي يقدمه الإعلامي أحمد يونس علي إذاعة نجوم اف ام.

تمّ حظر أغاني حمزة نمرة من محطّات الإذاعة الرّسميّة في نوفمبر 2014م بسبب “انتقاد النّظام”.

2018 رحل حمزة نمرة عن شركة Awakening Music وانشأ شركته الخاصة تحت مسمى Namira ويقيم حاليا في لندن .

المصدر / ويكيبيديا .

حمزة نمرة “مؤلف موسيقي ومغنٍ”

Comments are closed.