توماس مولر “لاعب كرة قدم ألماني”

Thomas Müller / arageek

عبق نيوز| ألمانيا / ميونيخ| توماس مولر، هو لاعب كرة قدم ألماني مواليد 13 سبتمبر 1989  يلعب في مركز صانع الألعاب والهجوم مع نادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا لكرة القدم.

يعد مولر لاعب متعدد الاستخدامات، حيث يلعب كلاعب خط وسط أو مهاجم، وقد لعب في مجموعة متنوعة من الأدوار الهجومية – كلاعب خط وسط مهاجم، مهاجم ثان، رأس حربة وعلى أي من الجناحين. لقد تم الإشادة به على تمركزه وعمله الجماعي ولياقته العالية ومعدل ركضه وتوازنه ما بين التسجيل صناعة الأهداف.

 كما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أفضل اللاعبين الذين يلعبون بدون الكرة على الإطلاق بسبب وعيه بالتمركز. نظرًا لنقاط القوة العديدة في لعبه، يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أكثر اللاعبين المهاجمين اكتمالاً في اللعبة.

مولر هو نتاج أكاديمية بايرن للشباب، حقق نجاحًا كبيرًا مع الفريق الأول في موسم 2009–10 بعد أن تم تعيين لويس فان خال كمدرب رئيسي. لعب كل المباريات تقريبًا حيث فاز النادي بثنائية الدوري والكأس ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. سجل مولر 23 هدفا في موسم 2012–13 حيث فاز بايرن بالثلاثية التاريخية؛ لقب الدوري والكأس ودوري الأبطال.

تلقى مولر أول استدعاء للمنتخب الألماني في 2010. في كأس العالم 2010 سجل خمسة أهداف في ست مباريات واحتل المنتخب الألماني المركز الثالث.

حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة وفاز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة برصيد خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة. في نهائيات كأس العالم 2014 لعب دورًا رئيسيًا في مساعدة منتخبه على الفوز باللقب، بتسجيله خمسة أهداف واستلم الكرة الفضية كثاني أفضل لاعب في البطولة والحذاء الفضي ثاني أفضل هداف، كما تم اختياره في تشكيلة كل النجوم لكأس العالم وفريق الأحلام.

في عام 2014، تم تصنيف مولر في المرتبة الخامسة كأفضل لاعب كرة قدم في العالم من قبل صحيفة الغارديان.في موسم 2019–20، حطم الرقم القياسي لأكثر التمريرات الحاسمة في موسم واحد في الدوري الألماني.

المصدر / ويكيبيديا.

توماس مولر “لاعب كرة قدم ألماني”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد