رئيس الحكومة الفلسطينية يطالب حماس بالإفراج عن المعتقلين السياسيين

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في رام الله بصورة من أرشيف رويترز. reuters_tickers

عبق نيوز| فلسطين/ رام الله/ قطاع غزة| طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يوم الاثنين حركة المقاومة الإسلامية‭‭‭)‬‬‬حماس) ‭‭‭‬‬‬التي تسيطر على قطاع غزة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين لديها.

وأضاف خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله أن عدد المعتقلين السياسين في قطاع غزة يبلغ “أكثر من 80 معتقلا”.

وذكر اشتية في بداية الاجتماع أنه “لا يوجد لدى الأجهزة الأمنية أي معتقل سياسي أو صاحب رأي أو صاحب انتماء سياسي وأن الحريات مصانة حسب النظام الأساسي للسلطة وهذا ما أكد عليه مرسوم سيادة الرئيس (محمود عباس)”.

وأصدر عباس يوم السبت مرسوما رئاسيا بشأن تعزيز الحريات العامة تضمن الدعوة إلى “إطلاق سراح المحتجزين والموقوفين والمعتقلين والسجناء على خلفية الرأي أو الانتماء السياسي أو لأسباب حزبية أو فصائلية كافة في أراضي دولة فلسطين”.

جاء هذا المرسوم في الوقت الذي يستعد فيه الفلسطينيون لإجراء أول انتخابات عامة منذ 15 عاما في 22 من مايو القادم.

ولم يصدر تعقيب بعد من حماس على تصريحات اشتية.

وسيطرت حركة حماس على قطاع غزة في عام 2007 بعد اشتباكات مسلحة مع قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية سقط فيها عشرات الضحايا.

وفشلت العديد من جهود الوساطة العربية خلال السنوات الماضية لإنهاء الانقسام الفلسطيني إلى أن تم مؤخرا الاتفاق على إجراء انتخابات عامة تشريعية ورئاسية تشمل قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

المصدر / فرانس برس العربية .

رئيس الحكومة الفلسطينية يطالب حماس بالإفراج عن المعتقلين السياسيين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد