بريطانيا وفرنسا وألمانيا تندد بهجوم الحوثيين على مطار أبها السعودي

This combination of pictures provided by Saudi Arabia's Ministry of Media on February 10, 2021 shows the wreckage of a Houthi drone used in an attack on Abha International Airport in Saudi Arabia's southern Asir province. (AFP)

عبق نيوز| السعودية / بريطانيا / المانيا / فرنسا | نددت بريطانيا وفرنسا وألمانيا يوم الخميس بسلسلة هجمات على السعودية أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عنها، قائلة إن نشر الطائرات المسيرة يشكل خطرا كبيرا على أمن المنطقة.

وأبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي يوم الخميس بأن هجوما استهدف مطار أبها الدولي يوم الأربعاء وتسبب في نشوب حريق في طائرة مدنية، ووصفته بأنه جريمة حرب بشعة.

ودعا السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي في رسالة أعضاء المجلس المؤلف من 15 عضوا إلى إدانة الهجوم قائلا “إن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي يقوم بها الحوثيون لا تزال تقوض جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن”.

وقالت جماعة الحوثي إنها نفذت هجوما بطائرة مسيرة على المطار.

وتدخل تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن عام 2015 لدعم القوات الحكومية التي تقاتل الحوثيين المتحالفين مع إيران. ويُنظر إلى الصراع المستمر منذ أكثر من ست سنوات على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

المصدر / رويترز.

بريطانيا وفرنسا وألمانيا تندد بهجوم الحوثيين على مطار أبها السعودي

 

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy