وكالة: أول اتصال هاتفي بين بلينكن ووزير الخارجية السعودي

https://arab.news/

عبق نيوز| أمريكا / السعودية| ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية صباح يوم السبت أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وذلك في أول مكالمة بينهما.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الوزير السعودي هنأ بلينكن على تولي المنصب الأسبوع الماضي وعبّر عن “تطلع المملكة للعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التحديات المشتركة وصون الأمن والاستقرار في المنطقة”.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن قد قالت الأسبوع الماضي إنها ستنهي دعم واشنطن للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن وأشارت إلى أنها ستكثف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب بتعيين مبعوث لليمن. وقالت واشنطن أيضا إنها تتوقع من الرياض تحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وأشارت الولايات المتحدة يوم الجمعة إلى اعتزامها إلغاء تصنيف جماعة الحوثي اليمنية تنظيما إرهابيا وذلك في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمن.

وكان أول اتصال هاتفي يجريه بلينكن مع بلد خليجي منذ توليه المنصب مع وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات يوم الخميس.

المصدر / رويترز.

وكالة: أول اتصال هاتفي بين بلينكن ووزير الخارجية السعودي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد