تحالف أوبك بلس “متفائل” إزاء ارتفاع الطلب على النفط عام 2021

صورة بتاريخ 3 ديسمبر 2013 لشعار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في مقرها بفيينا عاصمة النمسا(ا ف ب/ارشيف / ألكسندر كلاين)

عبق نيوز| اوبك / فيينا| اجتمع أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤهم الأربعاء وأعربوا عن ثقتهم في آفاق تعافي الاقتصاد العالمي وارتفاع الطلب على الخام.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قوله إنه “مع تواصل برامج التلقيح الواسعة النطاق وتحسن الوضع الماكرو-اقتصادي، ثمة تفاؤل متزايد حول الطلب العالمي على النفط”.

وجاءت تصريحات نوفاك خلال اجتماع عبر الفيديو للجنة الوزارية المشتركة التابعة لتحالف “أوبك بلس”.

وقال بيان نشر إثر الاجتماع إن كل المشاركين “متفائلون” بخصوص التعافي عام 2021.

وأضاف البيان أن “الإطلاق التدريجي للقاحات حول العالم عامل إيجابي لبقية العام، ينشّط الاقتصاد العالمي والطلب على النفط”.

وانعكس التفاؤل على أسواق النفط منذ بداية نوفمبر، مع بلوغ أسعار عقود النفط المعيارية حاليا نحو 60 دولارا (50 يورو) للبرميل، وهو مستوى لم تصله منذ مطلع 2020.

وتعززت الأسعار أيضا بموافقة دول “أوبك بلس” على تخفيضات في الانتاج في أعقاب انهيار الطلب الناجم عن تفشي فيروس كورونا في الربيع الماضي.

وتواصل خفض الانتاج إلى عام 2021، مع تقليص بلغ 7,2 مليون برميل يوميا في يناير، وجرى الاتفاق على خفض 7,125 مليون برميل يوميا في فبراير و7,05 مليون برميل يوميا في مارس.

وتطوعت السعودية، الركيزة الأساسية لأوبك، بإجراء تخفيض إضافي بنصف مليون برميل يوميا في انتاجها خلال شباط/فبراير ومارس.

واعتبر المحلل في شركة “أواندا” جيفري هالي أن “استراتيجية إنتاج أوبك بلس تعمل بنجاح”.

المصدر/ فرانس برس العربية.

تحالف أوبك بلس “متفائل” إزاء ارتفاع الطلب على النفط عام 2021

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد