ظريف يبدي استعداد إيران للتعاون مع أمريكا بشأن النفط وأمن الخليج

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف / أ ف ب

عبق نيوز| ايران/ امريكا / اسرائيل / الخليج | قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تصريحات نُشرت يوم السبت إن من الممكن لبلاده أن تتعاون مع الولايات المتحدة بشأن النفط وأمن الخليج لكنه استبعد أي تعاون بخصوص إسرائيل.

وساءت العلاقات بين طهران وواشنطن في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي انسحب في عام 2018 من الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع القوى الكبرى عام 2015 وأعاد فرض عقوبات أمريكية كبلت الاقتصاد الإيراني.

ودعت إيران إلى أفعال “لا أقوال فحسب” بعد وقت قصير من أداء جو بايدين اليمين رئيسا للولايات المتحدة يوم الأربعاء. وقال بايدين إن واشنطن ستنضم مجددا إلى الاتفاق النووي إذا عاودت إيران الالتزام التام به.

وقال ظريف في مقابلة مع صحيفة اعتماد الإصلاحية “في رأيي الشخصي، يجب أن نحدد علاقتنا مع الولايات المتحدة: أن نقول للولايات المتحدة ’لن نتعاون معكم بشأن قضية إسرائيل وسنختلف معكم’”.

وأضاف أن إيران “لن تسمح لكم بالتدخل في شؤونها الداخلية، لكن لا مشكلة لدينا في العمل معكم في مسألة النفط. لا مشكلة لدينا في ضمان أمن الخليج الفارسي رغم أننا نعتقد أن الوجود الأجنبي في الخليج الفارسي يسبب انعدام الأمن، ويجب ألا تكونوا هناك”.

 المصدر / رويترز.

ظريف يبدي استعداد إيران للتعاون مع أمريكا بشأن النفط وأمن الخليج

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد