الجيش الأوغندي يقول إنه قتل 189 مقاتلا من حركة الشباب في الصومال

Security forces near the house of Bobi Wine before the announcement of Uganda’s election results. Photograph: Sumy Sadurni/AFP/Getty Images

عبق نيوز| أوغندا / الصومال| قال الجيش الأوغندي إن جنودا من قواته يعملون ضمن إطار قوة لحفظ السلام في الصومال قتلوا 189 من مقاتلي حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال هجوم على أحد معسكراتهم.

وتشارك قوات أوغندية في مهمة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال، والتي تهدف لدعم الحكومة المركزية وإيقاف مساعي حركة الشباب للانقلاب عليها.

وقالت القوات المسلحة الأوغندية في بيان إن جنودها داهموا يوم الجمعة مخابئ لحركة الشباب في ثلاث قرى على بعد أكثر من 100 كيلومتر بقليل جنوب غربي العاصمة الصومالية مقديشو.

وأضاف الجيش أن المداهمة “شهدت إجهاز القوات على 189 مقاتلا مرتبطين بتنظيم القاعدة وتدمير عدد من المعدات العسكرية ومواد تُستخدم في الهجمات الإرهابية”.

ولم يصدر تعليق من حركة الشباب على الهجوم.

وسيطرت الحركة، التي تسعى للإطاحة بالحكومة المركزية في الصومال وتطبيق فهمها المتشدد للشريعة الإسلامية، على معظم مناطق جنوب ووسط الصومال حتى عام 2011 عندما تمكنت قوات الاتحاد الأفريقي من إخراجها من العاصمة مقديشو.

إلا أنها ورغم خسارتها على الأرض لا تزال تنفذ هجمات كبيرة وغالبا ما تعلن عن سقوط ضحايا بأعداد تتعارض مع تلك التي يعلنها المسؤولون الحكوميون.

 المصدر / رويترز.

الجيش الأوغندي يقول إنه قتل 189 مقاتلا من حركة الشباب في الصومال

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد