سوريا تقول إنها تصدت “لعدوان إسرائيلي” في محيط حماة ومقتل أربعة

مواقع/-

عبق نيوز| سوريا / إسرائيل| ذكرت وسائل الإعلام السورية الرسمية أن الدفاعات الجوية تصدت صباح يوم الجمعة “لعدوان إسرائيلي” في محيط محافظة حماة أسفر عن مقتل أربعة من أسرة واحدة.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا في السنوات الأخيرة مستهدفة ما تشتبه بأنه تجمعات عسكرية إيرانية أو عمليات لنقل أسلحة إلى جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، وكثفت الهجمات في الأسابيع الأخيرة من حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وستكون ضربات يوم الجمعة، إذا تأكدت، هي الأولى بعد تولي الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن منصبه فيما تنتظر إسرائيل لتعرف ما إذا كانت واشنطن، أكبر حليف لها، ستبقي على الدعم القوي الذي كانت تمنحه لإسرائيل في عهد ترامب.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكري قوله “حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفا بعض الأهداف في محيط محافظة حماة”.

وأَضاف المصدر دون أن يحدد طبيعة الأهداف “تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”.

وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق.

وذكر المصدر العسكري السوري أن الضربات أسفرت عن مقتل أب وأم وطفليهما فيما أصيب أربعة مدنيين آخرين “إضافة إلى تدمير ثلاثة منازل للمواطنين على الطرف الغربي لمدينة حماة”.

وفي بيانات سابقة، اعتبرت إسرائيل ضرباتها في سوريا ضرورية لحماية جبهتها الشمالية من إيران.

المصدر / رويترز.

سوريا تقول إنها تصدت “لعدوان إسرائيلي” في محيط حماة ومقتل أربعة

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy