رالي دكار: ساينز يحرز المرحلة السادسة امام الراجحي والعطية

السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل في المرحلة السادسة من رالي دكار في العودية في 8 يناير 2021(ا ف ب / فرانك فيف)

عبق نيوز| السنغال / فرنسا / السعودية| أحرز حامل اللقب الاسباني كارلوس ساينز سائق ميني المرحلة السادسة من رالي دكار بين القيصومة وحائل في السعودية بزمن 3 ساعات و38 دقيقة و27 ثانية، متقدمًا على السعودي يزيد الراجحي والقطري ناصر العطية، فيما بقي الفرنسي ستيفان بيرتهانسل في صدارة الترتيب العام.

وساينز الفائز في المرحلة الأولى الإثنين والمتوج باللقب ثلاث مرات، قطع مسافة 618 كلم بينها 348 مخصصة للسرعة بعد تقليصها مئة كيلومتر بسبب تأخر وصول المتنافسين بعد مرحلة الخميس، متقدماً بفارق 4 دقائق وثلاث ثوان عن الراجحي سائق تويوتا الذي حل ثانياً وأمام العطية الثالث.

وقال الراجحي لوكالة فرانس برس “اليوم ضغطنا وقدمنا أداء جيداً، وساينز لم يكن لديه ما يخسره. أول رالي في مسيرتي كان في حائل، وأنا حالياً أستمتع وأكتسب الخبرة”.

أما العطية فأشار إلى مشاكل في الإطارات، قائلاً “إذا زدنا السرعة فإن الإطار لا يتحمل الصدمة. لكن رغم ذلك فإن النتيجة جيدة وهي مؤشر ممتاز، ولدينا الأسبوع المقبل الذي سيكون صعباً على الجميع”.

وبقي بيترهانسل “سيد دكار” حامل اللقب 13 مرة (7 في فئة السيارات و6 في الدرجات) في صدارة الترتيب بعدما حل رابعًا اليوم متقدمًا بخمس دقائق و53 ثانية عن العطية الثاني حامل اللقب ثلاث مرات، وبفارق 40 دقيقة و39 ثانية عن ساينز الثالث.

أما في فئة الدراجات، فحقق الاسباني جوان باريدا فوزه الثالث في نسخة هذا العام في المرحلة.

وقطع باريدا (هوندا) مسافة 338 كلم في زمن 3,45,27 ساعة متقدمًا بفارق 13 ثانية فقط عن روس برانش من بوتسونا (ياماها) و53 ثانية عن الاسترالي دانيال ساندز (كاي تي ام).

أما بطل عامي 2016 و2019 الاسترالي توبي برايس (كاي تي ام) فارتقى الى صدارة الترتيب العام بعدما حل سابعًا اليوم، متقدمًا بفارق دقيقتين و16 ثانية عن الارجنتيني كيفن بينافيديس الذي تعرض لكسر في انفه واصابة في كاحله خلال حادث في المرحلة الخامسة الخميس لم يمنعاه من الفوز بها، فيما اكتفى اليوم بالمركز السابع عشر.

فيما تراجع متصدر الترتيب مع نهاية يوم امس الفرنسي كزافييه دو سولتريه الى المركز الخامس بعدما حل في المركز 14 اليوم. أما حامل اللقب الاميركي ريكي برابيك فتراجع الى المركز الثالث عشر متأخرًا بـ19 دقيقة و56 ثانية عن برايس.

وأكد الاخير ان الجميع استفاد من تقصير المرحلة قبل دخول يوم الاستراحة غدًا السبت في حائل “هذان الشابان خلفي كانا رائعين طوال اليوم، السرعة كانت هائلة”.

المصدر / فرانس برس العربية .

رالي دكار: ساينز يحرز المرحلة السادسة امام الراجحي والعطية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد