بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا: تشكيل لجنة استشارية تضم 18 عضوا لحل المسائل العالقة ذات العلاقة بملتقى الحوار الليبي

جانب من اجتماعات ملتقى الحوار الليبي في المغرب / وكالة الأناظول التركية /

عبق نيوز| ليبيا / الأمم المتحدة| أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تشكيل لجنة استشارية من ملتقى الحوار السياسي تضم 18 عضوا، لحل المسائل العالقة ذات الصلة باختيار السلطة التنفيذية الموحدة.

جاء ذلك في بيان نشرته البعثة الأممية على موقعها الرسمي في وقت متأخر من ليل السبت.

وقال البيان: “يطيب للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، أن تعلن عن تأسيس اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي”

وأضاف أن “البعثة قررت توسيع اللجنة الاستشارية إلى 18 عضواً، لضمان تنوّع جغرافي وسياسي واسع النطاق ومشاركة المرأة والشباب والمكونات الثقافية”.

وأوضح أن “ولاية اللجنة الاستشارية ستكون محددة زمنياً بشكل صارم، ومهمتها الرئيسية ستكون مناقشة القضايا العالقة ذات الصلة باختيار السلطة التنفيذية الموحدة وتقديم توصيات ملموسة وعملية لتقرر بشأنها الجلسة العامة للملتقى”، دون ذكر مدة ولاية اللجنة.

وجدد البيان تأكيد موعد الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021، موضحا أنه أمر ثابت بالنسبة للبعثة، وهدف لا يمكن التخلي عنه.

والأربعاء، ألزمت، ستيفاني وليامز، ملتقى الحوار السياسي بتقديم أسماء مقترحة للجنة استشارية من أعضاء الملتقى في غضون يومين.

وقالت وليامز: “أرى أننا نحتاج إلى تشكيل لجنة استشارية مكونة من 15 مشاركا في ملتقى الحوار (قبل زيادة العدد)، لتساعدنا وتساعدكم في التوصل إلى توافق بشأن هذه القضايا الخلافية”‎.

وفي 18 ديسمبر المنصرم، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تشكيل لجنة قانونية من أعضاء ملتقى الحوار السياسي، لوضع قانون للانتخابات المقررة في أواخر 2021.

ومنتصف نوفمبر الماضي، أعلن ملتقى الحوار الليبي الاتفاق على إجراء انتخابات عامة في ديسمبر  2021.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا: تشكيل لجنة استشارية تضم 18 عضوا لحل المسائل العالقة ذات العلاقة بملتقى الحوار الليبي

Comments are closed.