وزارة: مقتل أربعة عمال بشركة تركية في انفجار سيارة ملغومة بالصومال

A Somali policeman at the scene of a previous suicide bombing in Mogadishu in November Photograph: Feisal Omar/Reuters

عبق نيوز| الصومال/ مقديشو | قالت وزارة الخارجية التركية إن انفجار سيارة ملغومة استهدف عمالا بشركة تركية في الصومال أودى بحياة أربعة أشخاص بينهم مواطن تركي يوم السبت.

وأضافت الوزارة في بيان أن العاملين بالشركة كانوا يشيدون طريقا بين مقديشو وأفجوي شمال غربي العاصمة الصومالية.

وأعلن عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤولية الحركة عن الهجوم.

ولم يرد المسؤولون بالحكومة الصومالية على طلب رويترز التعليق. وأفاد سكان في المنطقة بأن الانفجار وقع خارج العاصمة مقديشو.

وأصبحت تركيا مصدرا رئيسيا للمساعدات للصومال في أعقاب مجاعة عام 2011 إذ تسعى تركيا لزيادة نفوذها في منطقة القرن الأفريقي لمواجهة خصوم خليجيين مثل السعودية والإمارات.

وفي يناير  الماضي أعلنت حركة الشباب المسلحة بالصومال مسؤوليتها عن انفجار سيارة ملغومة أسفر عن إصابة 15 شخصا على الأقل في أفجوي وكان من بين المصابين متعاقدون أتراك ومواطنون صوماليون.

وكانت مجموعة من المهندسين الأتراك ضمن من أصيبوا في انفجار وقع أواخر ديسمبر  2019 عند نقطة تفتيش في مقديشو أسفرعن مقتل 90 شخصا على الأقل.

وخلال الأعوام الأخيرة، أصبح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حليفا وثيقا للحكومة الصومالية، وعملت أنقرة على بناء المدارس والمستشفيات والبنية التحتية، وقدمت منحا للصوماليين للدراسة في تركيا. وفي عام 2017، افتتحت تركيا أكبر قاعدة عسكرية لها خارج أراضيها في مقديشو.

وكثيرا ما تنفذ حركة الشباب تفجيرات في مسعى منها لتقويض حكومة الصومال، التي تدعمها الأمم المتحدة وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

 المصد\ر / رويترز.

وزارة: مقتل أربعة عمال بشركة تركية في انفجار سيارة ملغومة بالصومال

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد