سميرة الوسيل “سياسية وفنانة مغربية ألمانية”

Samira El Ouassil ist neue Kolumnistin des SPIEGEL (Foto: Stefan Klüter)

عبق نيوز| المانيا / ميونيخ | سميرة الوسيل هي ابنة مغربي وألماني أمريكي ، ولدت بمدينة ميونيخ الألمانية في 21 نوفمبر 1984، و هي كاتبة وممثلة وموسيقية وسياسية ألمانية (حزب للعمل ، وسيادة القانون ، ورعاية الحيوان ، ودعم النخبة ومبادرة شعبية) .

بعد تخرجها من المدرسة الفرنسية الألمانية ، درست الوسيل  علوم الاتصال واللغة الألمانية في جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ وأكملت دراستها بدرجة الماجستير. خلال دراستها جلست في Bayerischer Rundfunk ، المجلات التلفزيونية Quer و Südwild ، وعملت في Depeschendienst الألمانية وللمحطة الإذاعية المحلية في ميونيخ. أكملت تدريب المتحدث والممثل الصوتي. بعد التخرج ، كما أكملت تدريبًا في التمثيل في أكاديمية ميونيخ للأفلام من خلال امتحان تأهيل المرحلة.

كممثلة ، ظهرت في المسلسل التلفزيوني Walulis sucht fern و Sturm der Liebe و Der Bergdoktor ، في أفلام Hai-Alarm am Müggelsee و Mein Blind Date mit dem Leben وكذلك في الأفلام التلفزيونية End! خارج! آمين! وأفضل ما في الحياة.

إلى جانب عملها ، حصلت على درجة الماجستير الثانية في السياسة والفلسفة والاقتصاد من جامعة لودفيغ ماكسيميليان .

نشرت مع دومينيك بوير سلسلة وظائف في كونفورمستان من 2012 إلى 2014 على مدونة” The Axis of the Good ” وفي يونيو 2014 كتاب “النباتيون يأكلون طعامي بعيدًا: لماذا لا تدع أي متعة تفسد” .

هي مسؤولة تكافؤ الفرص في معهد الفن المعاصر (IFZ).  حيث كانت هناك محررة و مشاركة في تأليف كتاب أهم 100 شيء في عام 2016 ، والذي يتضمن مساهمات دانييل كيلمان ، كاتيا إيشنجر ، رافائيل هورزون ، صوفي هونجر ، هولجر ليبس ، ماركوس لوبيرتز ، ماغنوس ريش ، بيتر ريشتر ، كلوديوس سيدل ، نيلز مينكمار .

منذ سبتمبر 2018 ، تكتب العمود الإخباري الأسبوعي للبوابة الإلكترونية Übermedien. و منذ عام 2019 ، أدارت مع كريستيان ستينجر البودكاست المسموع الفلسفي قل أبدًا نيتشه. كما تكتب عمودًا على الإنترنت لشبيجل منذ عام 2020. جنبا إلى جنب مع فريدمان كاريج ، تستضيف قناة بودكاست القرصنة Powerplay منذ عام 2020 ، والتي سميت على اسم فيلم سوبر أنوف الذي يحمل نفس الاسم من عام 1982.

الوسيل هو مغني فرقة كومر  وعضو جمعية منسا.

المصدر / ويكبيديا ومواقع .

سميرة الوسيل “سياسية وفنانة مغربية ألمانية”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد