سميرة الوسيل “سياسية وفنانة مغربية ألمانية”

Samira El Ouassil ist neue Kolumnistin des SPIEGEL (Foto: Stefan Klüter)

عبق نيوز| المانيا / ميونيخ | سميرة الوسيل هي ابنة مغربي وألماني أمريكي ، ولدت بمدينة ميونيخ الألمانية في 21 نوفمبر 1984، و هي كاتبة وممثلة وموسيقية وسياسية ألمانية (حزب للعمل ، وسيادة القانون ، ورعاية الحيوان ، ودعم النخبة ومبادرة شعبية) .

بعد تخرجها من المدرسة الفرنسية الألمانية ، درست الوسيل  علوم الاتصال واللغة الألمانية في جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ وأكملت دراستها بدرجة الماجستير. خلال دراستها جلست في Bayerischer Rundfunk ، المجلات التلفزيونية Quer و Südwild ، وعملت في Depeschendienst الألمانية وللمحطة الإذاعية المحلية في ميونيخ. أكملت تدريب المتحدث والممثل الصوتي. بعد التخرج ، كما أكملت تدريبًا في التمثيل في أكاديمية ميونيخ للأفلام من خلال امتحان تأهيل المرحلة.

كممثلة ، ظهرت في المسلسل التلفزيوني Walulis sucht fern و Sturm der Liebe و Der Bergdoktor ، في أفلام Hai-Alarm am Müggelsee و Mein Blind Date mit dem Leben وكذلك في الأفلام التلفزيونية End! خارج! آمين! وأفضل ما في الحياة.

إلى جانب عملها ، حصلت على درجة الماجستير الثانية في السياسة والفلسفة والاقتصاد من جامعة لودفيغ ماكسيميليان .

نشرت مع دومينيك بوير سلسلة وظائف في كونفورمستان من 2012 إلى 2014 على مدونة” The Axis of the Good ” وفي يونيو 2014 كتاب “النباتيون يأكلون طعامي بعيدًا: لماذا لا تدع أي متعة تفسد” .

هي مسؤولة تكافؤ الفرص في معهد الفن المعاصر (IFZ).  حيث كانت هناك محررة و مشاركة في تأليف كتاب أهم 100 شيء في عام 2016 ، والذي يتضمن مساهمات دانييل كيلمان ، كاتيا إيشنجر ، رافائيل هورزون ، صوفي هونجر ، هولجر ليبس ، ماركوس لوبيرتز ، ماغنوس ريش ، بيتر ريشتر ، كلوديوس سيدل ، نيلز مينكمار .

منذ سبتمبر 2018 ، تكتب العمود الإخباري الأسبوعي للبوابة الإلكترونية Übermedien. و منذ عام 2019 ، أدارت مع كريستيان ستينجر البودكاست المسموع الفلسفي قل أبدًا نيتشه. كما تكتب عمودًا على الإنترنت لشبيجل منذ عام 2020. جنبا إلى جنب مع فريدمان كاريج ، تستضيف قناة بودكاست القرصنة Powerplay منذ عام 2020 ، والتي سميت على اسم فيلم سوبر أنوف الذي يحمل نفس الاسم من عام 1982.

الوسيل هو مغني فرقة كومر  وعضو جمعية منسا.

المصدر / ويكبيديا ومواقع .

سميرة الوسيل “سياسية وفنانة مغربية ألمانية”

Comments are closed.